اعلان

لعلاج مقاومة الأنسولين.. إليك هذه الأعشاب المجربة والفعالة

مقاومة الإنسولين
مقاومة الإنسولين

تحدث الإصابة بمقاومة الإنسولين، عندما يصل الجسم إلى مرحلة عدم الاستجابة للأدوية العلاجية الخاصة بمرض السكري، رغم التزام المريض الدقيق بتناولها في المواعيد المحددة، وهناك عدد من الأعشاب الطبيعية المجربة والفعالة التي تساعد في علاج مقاومة الأنسولين.

خلال السطور التالية يقدم 'أهل مصر'، أهم الأعشاب الطبيعية المجربة والفعالة في علاج مقاومة الأنسولين.

الأعشاب التي تساعد في علاج مقاومة الإنسولين

الحلبة

أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن بذور الحلبة لها العديد من الفوائد الهامة لصحة الجسم، كما أنها خيار مثالي لمريض السكر الذي يعاني من مشكلة مقاومة الأنسولين، حيث إنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية سهلة الذوبان في الجسم.

الكركم

يعتبر الكركم واحدا من أشهر التوابل في العالم لكه، حيث إنه خصائص علاجية لكثير من المشكلات الصحية، وهي مناسب جدا لمرضى السكري، لاسيما وأنه يحتوي على عنصر الكركمين، المعروف بخصائصة المضادة للأكسدة، كما أنها يساعد على تقليل نسبة السكر في الدم وكذلك الأحماض الدهنية.

مقاومة الإنسولين

الزنجبيل

الزنجبيل معروف بفوائده المذهلة لمرضى السكري على مدار سنوات كثيرة، وأثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن مكونات الزنجبيل تساعد في سهولة امتصاص السكر في الدم، وهو الأمر الذي له تأثير إيجابي على مشكلة مقاومة الإنسولين .

القرفة

تعمل القرفة على إمداد جميع خلايا الجسم بالطاقة التي يحتاجها، وبحسب إحدى الدورات التطبيقية فإن تناول 250 مجم من القرفة مرتين بشكل يومي لمدة 3 أشهر، يساعد مرضى السكري في ضبط نسبة السكر في الدم، كما أنها لها دور كبير في علاج مقاومة الإنسولين من خلال زيادة كفاءة مستقبلات الجلوكوز في خلايا العضلات.

WhatsApp
Telegram