اعلان

منها الخضروات الورقية والمكسرات.. أطعمة مفيدة وهامة لتعزيز صحة القلب

أطعمة لتعزيز صحة القلب
أطعمة لتعزيز صحة القلب

ينصح جميع الأطباء بضرورة الحفاظ على صحة القلب وذلك تجنبا لأمراض القلب والشرايين ومضاعفاتها الخطيرة التي تؤثر على الصحة بشكل سلبي، لذلك فأن هناك عدد من الأطعمة المفيدة والهامة لتعزيز صحة القلب، ويفضل تناولها بشكل مستمر تجنبا للإصابة بأي أمراض، فهي ليست مفيدة لتعزيز صحة القلب فقط بل صحة الجسم والأعضاء الداخلية بشكل عام.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر الأطعمة المفيدة و الهامة لتعزيز صحة القلب.

أطعمة مفيدة وهامة لتعزيز صحة القلب

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن مضادات الأكسدة، كما أنها مصدر هام للنترات الغذائية التي لها دور كبير في ضبط ضغط الدم، وتساعد أيضا في تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة غنية بالألياف الغذائية التي تساعد في تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم، والذي يؤدي ارتفاعه إلى الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على صحة القلب والشرايين، كما أنه يعمل على زيادة مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم.

الأسماك الدهنية

معروف أن الأسماك الدهنية غنية بالدهون الصحية الهامة والمفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، وتحتوي أيضا على أوميجا 3 الذي يساعد في تقليل نسبة الدهون الثلاثية في الدم، وهو الأمر الذي يساعد في الوقاية من أمراض القلب.

المكسرات

جميع المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية والألياف الغذائية غير المشبعة، بالإضافة إلى الفيتامينات الهامة لصحة القلب.

وينصح بتناول أنواع مختلفة من المكسرات أكثر من 3 مرات في الأسبوع.

أطعمة لتعزيز صحة القلب

زيت الزيتون

زيت الزيتون من المصادر الغنية بالدهون الصحية وحمض الأوليك الذي يساعد في حماية القلب من الأمراض المختلفة، ويقلل أيضا من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

ويفضل إضافة زيت الزيتون إلى جميع أنواع الطعام والسلطات.

البقوليات

تساعد البقوليات في خفض نسبة الكوليسترول الضارة في الدم، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة الهامة والمفيدة لصحة القلب.

ويفضل تناول البقوليات أكثر من مرة في الأسبوع، مثل العدس والبازلاء والحمص والفاصوليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج