اعلان

طرق منزلية لعلاج انتفاخ البطن بشكل نهائي

انتفاخ البطن
انتفاخ البطن

يؤدي انتفاخ البطن، إلى الشعور بالمزيد من الإحراج، وهو عملية بيولوجية طبيعية يعاني منها كثير من الأشخاص، وهو الأمر الذي يجعلهم يطلقون الغازات أكثر من مرة في اليوم، لكن لا تقلق حيال ذلك، لاسيما وأن هناك عدد من الطرق المنزلية السهلة والبسيطة التي تساعد في علاج انتفاخ البطن المزعج بشكل نهائي.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الطرق المنزلية التي تساعد في علاج انتفاخ البطن بشكل نهائي.

طرق منزلية لعلاج انتفاخ البطن بشكل نهائي

شرب السوائل قبل تناول الطعام

يساعد شرب أنواع مختلفة من السوائل قبل تناول الطعام على خسارة أحماض المعدة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى عرقلة تحليل الطعام بشكل طبيعي.

لذلك ينصح بشرب كمية مناسبة من الماء قبل 30 دقيقة من تناول الطعام، وذلك لمساعدة المعدة في هضم الطعام بشكل طبيعي.

تناول الطعام ببطء

يؤدي تناول الطعام بسرعة شديدة إلى ابتلاع كميات كبيرة من الهواء، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة غازات البطن، لذلك ينصح بمضغ الطعام ببطء شديد، ويجب أيضا تناول كميات صغيرة من الطعام في الوجبة الواحدة.

الاعتماد على نظام غذائي صحي

يساعد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من خلال تناول عدد من الأطعمة مثل البطاطس والعنب والفواكه الحمضية، في علاج انتفاخ البطن بشكل نهائي.

انتفاخ البطن

تجنب الأطعمة المسببة للانتفاخ

هناك أنواع معينة من الأطعمة التي تؤدي إلى انتفاخ البطن وزيادة معدل إطلاق الغازات، مثل التفاح والكمثرى، والحبوب الكاملة، وجميع منتجات الألبان، والمشروبات الغازية، وكذلك المحليات الصناعية.

مشروب النعناع والزنجبيل

يمكنك تحضير مشروب النعناع والزنجبيل في المنزل عن طريق وضع ملعقة من مسحوق الزنجبيل المطحون مع ملعقة من النعناع في كوب ماء ساخن ثم شربه.

ويساعد هذا المشروب في علاج جميع مشكلات الجهاز الهضمي بما في ذلك الانتفاخ وغازات البطن.

تجنب العادات السيئة

هناك عدد من العادات السيئة التي تؤدي إلى الإصابة بانتفاخ البطن والغازات المتكررة، مثل الإفراط في التدخين، ومضغ العلكة بشكل مستمر، وكذلك الشرب من خلال القش.

ممارسة التمارين الرياضية

يساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم في تعزيز عمل الجهاز الهضمي، ويساعد أيضا في علاج مشكلة غازات البطن المتكررة التي تحدث بسبب الانتفاخ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي