اعلان

نصائح لاستعادة نشاطك بعد التعافي من فيروس كورونا

التعافي من فيروس كورونا
التعافي من فيروس كورونا

يمكن تحديد ثلاثة أسباب رئيسية للشعور بالتعب والإرهاق، بعد التعافي من فيروس كورونا، وهما نقص التغذية وضعف الجهاز المناعي، والإجهاد المفرط الذي تتعرض له عند الإصابة، لذلك يجب أن تعتني بجسمك جيدا وتوليه بعض الاهتمام الإضافي في هذه الفترة، وهناك بعض النصائح السهلة والبسيطة التي تساعدك في استعادة نشاطك بعد التعافي من فيروس كورونا.

نصائح لاستعادة نشاطك بعد التعافي من فيروس كورونا

ابدأ الأكل ببطء

وفقا للخبراء يجب أن يبدأ المرء الصوم والسماخ بنيران الجهاز الهضمي بالتدريج بعد ذلك، حيث ينصح بتناول الطعام تدريجيا، من خلال البدء في تناول الأطعمة الخفيفة والدافئة مع الدهون الصحية، حتى تستعيد عملية الهضم.

شرب كميات كبيرة من الماء

البقاء ربطا عند شرب كميات كبيرة من الماء أُناء التعافي من فيروس كورونا، أم في غاية الأهمية، حيث يساعد الماء في توزيع العناصر الغذائية وكذلك إزالة السموم من خلال التعرق والبول.

ممارسة التمارين الرياضية

أكد العديد من الخبراء على أهمية ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، وقد تشعر بألم في بعض أجزاء الجسم عند ممارسة الرياضة في بداية الأمر، لكن عليك الاستمرار خاصة في فترة التعافي من فيروس كورونا.

التعافي من فيروس كورونا

تناول فيتامين سي باعتدال

ينصح بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي أو الفواكه الحمضية الغنية به خلال رحلة التعافي من فيروس كورونا، حيث إن فتيامين سي يساعد في تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير.

أرح عقلك وجسمك

الحصول على ليلة نوم هادئة، مع تمارين التنفس والتأمل هي أفضل طريقة لتهدئة العقل بعد التعرض لفيروس كورونا.

تجنب التدخين والمواد الكحولية

شرب المواد الكحولية والتدخين لهما تأثير سلبي كبير على الصحة خاصة في فترة التعافي من فيروس كورونا، حيث إنهما يجعلان من الشفاء والتعافي أمرا صعبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً