اعلان

طرق مجربة وفعالة لعلاج حموضة المعدة

حموضة المعدة
حموضة المعدة

تحدث حموضة المعدة المعروفة أيضًا باسم ارتداد الحمض، عندما يرتد الحامض من المعدة إلى المرئ، مما يتسبب في حرقة في صدرك، كما أنها حالة شائعة تؤثر على ما يصل إلى 60 مليون أمريكي مرة واحدة على الأقل في الشهر.

وبمجرد أن تبدأ الحموضة، قد يكون من الصعب تخفيفها، وأفضل طريقة لعلاجها وتجنب حدوثها هو تجنب الأطعمة المحفزة، مثل الكافيين أو الشوكولاتة أو المشروبات الغازية التي يمكن أن تزيد من الحموضة، ومع ذلك إذا كنت تعاني من حموضة المعدة، فإليك هذه الطرق المجربة والفعالة في تخفيفها.

خلال السطور التالية يرصد 'أهل مصر' أهم الطرق المجربة والفعالة في علاج حموضة المعدة.

طرق مجربة وفعالة لعلاج حموضة المعدة

رفع الرأس

يمكنك استخدام الجاذبية لصالحك من خلال استخدام بعض الوسائد لدمع رأسك بحوالي ست إلى ثماني بوصات، كما تقول كاتيا ريدي، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى ريدلاندز المجتمعي.

وتقول 'ريدي'، إن رفع الرأس يمكن أن يساعد في منع حمض المعدة من شق طريقه إلى المرئ وتقليل السعال وبحة الصوت وتطهير الحلق بالحموضة المعوية.

شرب الحليب

يعتبر الحليب قلويًا بشكل طبيعي، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في مقاومة حموضة المعدة الزائدة التي تتسرب إلى الحلق، وعندما تصاب بالحموضة المعوية، ويمكن أن يساعد الحليب في تقليل تأثير الحرق عن طريق تحييد بعض من هذا الحمض المزعج.

وإذا كنت ترغب في تجربة الحليب للتخفيف من حرقة المعدة، فعليك بشرب الحليب قليل الدسم أو الخالي الدسم.

مضغ علكة خالية من السكر

يزيد مضغ العلكة من إنتاج اللعاب، مما يجعلك تبتلع في كثير من الأحيان، حيث يمكن أن يساعد البلع المتكرر في دفع الحمض إلى أسفل نحو معدتك وتخفيف أعراض حرقة المعدة.

حموضة المعدة

تناول الموز

يعتبر الموز من الأطعمة منخفضة الحموضة، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في مقاومة الألم الناتج عن ارتجاع حمض المعدة إلى الحلق والمرئ، ويمكن للموز أيضا تغطية وتهدئة المرئ المتهيج.

مشروب صودا الخبز

يمكن أن تساعد كمية صغيرة من صودا الخبز الممزوجة بالماء في تحيد الأحماض، وتساعد أيضًا في تخفيف حرقة المعدة، حيث يمكنك مزيج نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء، ولكن احذر الجرعات الزائدة من صودا الخبز.

حموضة المعدة

WhatsApp
Telegram