اعلان

30 دقيقة من تمارين المقاومة أسبوعيا تحميك من خطر الموت المفاجئ.. دراسة

تمارين المقاومة
تمارين المقاومة

توصلت دراسات من جامعة توهوكو وجامعة كيوشو وجامعة واسيدا في اليابان، إلى أن ممارسة 30 دقيقة فقط من تمارين المقاومة أسبوعيا يمكن أن تحميك من خطر الموت المفاجئ بسبب السرطان أو أمراض القلب، حيث يمكن أن يساعد التدريب باستخدام الأوزان أو أربطة المقاومة أو حتى وزن الجسم في بناء القوة العضلية التي تعزز صحة الجسم.

تشير الأبحاث إلى أن التمرين على نحت العضلات يمكن أن يساعدك على عيش حياة أطول وأكثر صحة، حيث يرتبط نشاط تقوية العضلات المنتظم، من رفع الأثقال إلى تمارين الجمباز، بتقليل خطر الموت المفاجئ من الأمراض المزمنة الخطيرة مثل السرطان.

ودرس باحثون، بيانات من 16 دراسة نشرت بين عامي 2012 و2020، حيث قارنوا بين عادات ممارسة الرياضة ومعدلات الوفيات الناجمة عن الأمراض الخطيرة.

تمارين المقاومة

تمارين التقوية لمدة 30 دقيقة

وأظهرت البيانات أن المشاركين الذين مارسوا نوعا من تمارين التقوية لمدة 30 دقيقة في الأسبوع، كانوا أقل عرضة للوفاة لأي سبب خلال الدراسات.

ووجد الباحثون أن الجمع بين تمارين القوة وبعض أنواع نشاط القلب لزيادة معدل ضربات القلب مرتبط بالمزيد من التخفيضات في مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

وجميع النتائج مدعومة بأبحاث سابقة تظهر أن كلا من النوعين من التمارين يمكن أن يعزز الصحة وطول العمر، ويقترح أن الأمر لا يستغرق ساعات في صالة الألعاب الرياضية لمعرفة الفوائد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل