اعلان

فوائد تناول التوت البري لعضلات جسمك بعد التمرين

التوت البري
التوت البري

يجب أن يكون ممارسة التمارين الرياضية جزء أساسي من روتين الحياة اليومي، وذلك للتمتع بصحة مثالية خالية من الأمراض التي قد تسبب الموت المفاجئ، وينصح جميع الخبراء بضرورة الاهتمام بتناول طعام صحي بعد ممارسة التمارين الرياضية وكذلك تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لا سيما وأن تناول هذه الأطعمة بعد ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن فضلا عن المشكلات الصحية الأخرى، ومن بين الأطعمة التي يفضل تناولها بعد التمرين هو التوت البري الطازج، وفي التقرير التالي يوضح 'أهل مصر'، فوائد تناول التوت البري لعضلات جسمك بعد التمرين.

فوائد تناول التوت البري لعضلات جسمك

يحتوي التوت البري على مادة البوليفينول وهي من مضادات الأكسدة النباتية، والتي لها دور كبير في حماية خلايا الجسم من التلف.

وتساعد مادة البوليفينول الموجودة في التوت البري أيضا على تخفيف التورم وألم العضلات التي من الممكن أن تشعر به بعد ممارسة تمارين المقاومة.

تحتوي الطبقة الخارجية التوت البري على مادة الأنثوسيانين التي يمكن أن حسن الدورة الدموية، خاصة بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.

التوت البري الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المقعدة المفيدة والهامة لصحة الجسم، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الكربوهيدرات يعزز مستويات الطاقة لديك عندما تشعر بالجفاف بعد التمرين، لذلك فإن التوت البري من الفواكه المثالية التي يجب تناولها بعد التمرين بشكل مباشر.

التوت البري

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين