اعلان

تمارين يجب تجنبها إذا كنت من مرضى ضغط الدم المرتفع

مرضى ضغط الدم المرتفع
مرضى ضغط الدم المرتفع

ممارسة التمارين الرياضية اليومية لها فوائد صحية عديدة، حتى لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ولكن يفضل ممارسة التمارين البسيطة مثل المشي لمدة نصف ساعة بشكل يومي وكذلك اليوجا وتمارين التنفس والتأمل، لكن هناك بعض الأنشطة التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وقد تشعر بعدها بالدوخة والدوار، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' تمارين يجب تجنبها إذا كنت من مرضى ضغط الدم المرتفع.

تمارين يجب تجنبها إذا كنت من مرضى ضغط الدم المرتفع

رفع الأثقال

يمكن أن تساعد تمارين القوية في تقوية العظام وتقليل مخاطر الإصابات المرتبطة بالعظام، لكن إذا تم ممارستها بشكل قاسي فإنها من الممكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع أو بعض الأمراض المزمنة.

الركض

ينصح بممارسة التمارين الرياضية البسيطة لمرضى ضغط الدم المرتفع، إلا إن ممارسة بعض التمارين الصعبة مثل الركض يمكن أن يتسبب في ارتفاع ضغط الدم بشكل محلوظ.

الغوص

لا ينصح بممارسة رياضة الغوص للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، حيث يمكن أن يزيد ضغط الدم المرتفع من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، وكلاهما يمكن أن يكون قاتلا تحت الماء.

القفز بالمظلات

يمكن أن يتعارض ارتفاع ضغط الدم مع قلق ما قبل الرحلة وتغيرات الأكسجين أثناء القفز بالمظلات، كما أنها رياضة صعبة ويمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في مستوى ضغط الدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر