اعلان

قائمة بالأطعمة المحظورة على مرضى الكبد الدهني

أطعمة محظورة على مرضى الكبد الدهني
أطعمة محظورة على مرضى الكبد الدهني

الكبد الدهني من الأمراض الشائعة بين كثير من الأشخاص في وقتنا الحالي، والذي يرجع إلى عدد من الأسباب أهمها الإفراط في شرب المواد الكحولية وزيادة الوزن، بالإضافة إلى زيادة نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كل هذه العوامل تؤدي إلى زيادة نسبة الدهون حول الكبد، وإذا كنت من مرضى الكبد الدهني فإن هناك عدد من الأطعمة التي لا يجب تناولها حتى لا تصاب بأي مضاعفات خطيرة، وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر قائمة بالأطعمة المحظورة على مرضى الكبد الدهني.

الأطعمة المحظورة على مرضى الكبد الدهني

الأطعمة المقلية

تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة عالية من الكوليسترول الضارة الذي يؤثر بشكل سلبي على صحة الكبد، خاصة لو كنت من مرضى الكبد الدهني.

الإفراط في تناول الفاكهه

تحتوي أنواع معينة من الفواكه على كميات كبيرة من سكر الفركتوز الذي يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون في الدم وتراكمها حول الكبد.

المنتجات الحيوانية

تعتبر جميع منتجات الألبان واللحوم الحمراء وكذلك البيض بمختلف أنواعه، من الأطعمة المحظورة على مرضى الكبد الدهني والتي تؤدي إلى إلحاق أضرار كبيرة بالكبد.

الملح

يفضل لمرضى الكبد الدهني استبدال الملح بالثوم والفلفل الأسود، لاسيما وأن الملح يؤدي إلى تضخم الكبد وتورم البطن، لذلك ينصح جميع الأطباء بضرورة تناول كميات قليلة جدا من الملح إذا كنت من مرضى الكبد الدهني.

البروتينات

تتحول الأطعمة الغنية بالبروتين بعد هضمها إلى أمونيا وعند تراكمها في الجسم قد تؤدي إلى احتباس المزيد في السوائل في الجسم، لذلك فهي من الأطعمة المحظورة على مرضى الكبد الدهني.

أطعمة محظورة على مرضى الكبد الدهني

الزيوت المهدرجة

تعتبر الزيوت المهدرجة أو ما يسمى بالدهون المتحولة من أسوأ الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول الضارة في الجسم، لذلك فهي غير مناسبة تماما لمرضى الكبد وكذلك مرضى القلب وضغط الدم المرتفع.

المشروبات الغازية

جميع أنواع المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من شراب الذرة الذي يؤدي إلى تلف الكبد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"