اعلان

نصائح هامة تساعد في الحصول على النوم العميق

 النوم العميق
النوم العميق
كتب : وكالات

للنوم العميق الكثير من الفوائد، فهو يساعد على تقليل التوتر، وتقليل العصبية، كما أنه يعمل على تجديد خلايا وإنتاج الزيوت الطبيعية التي تحتاجها البشرة، والتي جاءت أبرزها كالتالي:

ممارسة الرياضة اليومية

الذين يمارسون الرياضة أثناء النهار يميلون إلى النوم أسرع ممن لا يمارسون الرياضة، وذلك خلال النهار وليس في فترة الليل أو قبل النوم، وذلك لأن الرياضة المسائية تؤدي إلى النوم المتقطع.

تناول المزيد من الألياف

لا يقتصر دور النظام الغذائي الصحي على تحسين فقدان الوزن فحسب، بل يؤثر أيضاً على نوعية النوم الذي تحصل عليه، وأظهرت الدراسات أن تناول كميات أكبر من الألياف يمكن أن يؤدي إلى قضاء المزيد من الوقت في مرحلة النوم العميق.

الكافيين

الكافيين من المنبهات التي يمكن أن تجعل من الصعب عليك النوم والاستمرار في النوم، يمكن أن يقلل أيضاً من مقدار النوم العميق، وجدت الدراسة أن تناول الكافيين قبل النوم بسبع ساعات يقلل من كمية النوم التي تحصل عليها بمقدار ساعة واحدة.

ممارسة اليوجا

لا تعد اليوجا طريقة رائعة لتركيز جسمك وعقلك فحسب، بل يمكنها أيضًا تعزيز جودة نوم أفضل، ومن التمارين التى يمكن تنفيذها للحصول على نوم عميق منها، الاستلقاء على الظهر والتنفس بعمق مما يزيد فرصتك في الاسترخاء والراحة خلال النوم.

WhatsApp
Telegram