اعلان

أدوية يجب تجنبها إذا كنت من مرضى الضغط

مرضى الضغط
مرضى الضغط

يوجد عدد من الأدوية التي لها آثار جانبية مدمرة، لاسيما وإذا كان المريض يعاني من أي نوع من الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري وأمراض القلب، وبالنسبة لمرضى الضغط فهناك عدد من الأدوية التي يمكن أن يؤدي تناولها إلى حدوث مضاعفات خطيرة تهدد حياة المريض، مثل مضادات الالتهاب وأدوية نزلات البرد، لذلك فإنه من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء، خاصة إذا كنت من أصحاب الأمراض المزمنة.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أدوية يجب تجنبها إذا كنت من مرضى الضغط، لتجنب الإصابة بأي مضاعفات صحية خطرة:

أدوية يجب تجنبها إذا كنت من مرضى الضغط

مضادات الالتهاب

تساعد مضادات الالتهاب على تسكين الألم الذي ينتج بسبب الالتهاب، لكنها لها تأثير سلبي على القلب والكلى، وتساعد أيضا على تخزين السوائل في الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم خاصة إذا كنت من مرضى ضغط الدم.

أدوية نزلات البرد

تؤدي جميع أدوية نزلات البرد وكذلك أدوية السعال إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير، بالإضافة إلى زيادة معدل ضربات القلب وهو الأمر الذي يمثل خطورة كبيرة على صحة القلب.

مرضى الضغط

مضادات الاحتقان

يمكن أن تسبب مزيلات الاحتقان في ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ، وبالتالي ظهور عدد من الأعراض في منطقة الصدر والقلب وكذلك زيادة سرعة معدل ضربات القلب.

أدوية الصداع

تعمل أدوية الصداع النصفي على شد الأوعية الدموية الموجودة في الرأس وذلك لتخفيف آلام الصداع، لكن هذا الأمر قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك يفضل التحدث مع الطبيب قبل أخذ أي أدوية للصداع إذا كنت من مرضى الضغط.

أدوية خسارة الوزن

تعمل أدوية خسارة الوزن على زيادة معدل ضربات القلب وكذلك ارتفاع ضغط الدم بشكل متكرر، ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً