اعلان

مشروبات تساعد على مقاومة العطش في نهار شهر رمضان

مشروبات
مشروبات

هناك عدد من المشروبات التي تساعد على مقاومة الشعور بالعطش في نهار شهر رمضان، والتي يمكنك الاعتماد عليها بشكل يومي بين وجبتي الإفطار والسحور، حيث إن هذه المشروبات تعمل على زيادة ترطيب الجسم، وبالتالي تحمل ساعات الصيام طوال الشهر الكريم، ويعتبر الماء من المشروبات الأساسية والهامة خلال فترة الإفطار، بالإضافة إلى المشروبات العشبية، والحليب والخروب والعرقسوس.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروبات تساعد على مقاومة العطش في نهار رمضان:

مشروبات تساعد على مقاومة العطش في نهار رمضان

الماء

الماء من أهم السوائل والمشروبات التي يجب أن يعتمد عليها الصائم منذ لحظة الإفطار وحتى وجبة السحور ويفضل شرب 2 لتر من الماء بشكل مباشر، أو الحصول عليها من خلال تناول الخضروات والفواكه الطازجة.

المشروبات العشبية

مثل الشاي الأخضر وشاي البابونج وشاي اليانسون وشاي النعناع وكذلك شاي الزنجبيل من المشروبات المفضلة وقت السحور خاصة شاي الزنجبيل فهو يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

مشروب قمر الدين

أحد أشهر المشروبات الرمضانية التي لا يمكن الاستغناء عنه في وجبة الإفطار وكذلك السحور، فهو يساعد على مقاومة العطش بشكل كبير خلال نهار رمضان لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء بجانب عنصر تكوينه الأساسي المشمش المجفف، ويعتبر قمر الدين مصدر غني بالبوتاسيوم المفيد لتعزيز صحة القلب وكذلك ضبط ضغط الدم بالإضافة إلى دورها الهام في الوقاية من الأنيميا وفقر الدم.

مشروبات

الحليب

يعتبر الحليب من أكثر المشروبات التي تساعد على تحمل العطش وإمداد الجسم بالطاقة، ويمكنك شربه بشكل مباشر أو إضافة التمر والعسل إليه، كما يمكنك تحضيره بطريقة صحية تمد الجسم بالطاقة، من خلال إضافة الشوفان والموز ومسحوق الكاكاو وكمية قليلة من بذور الشيا إليه، ثم تناول المزيج في وجبة السحور.

الخروب

يعتبر الخروب من المواد الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم ومقاومة الشعور بالعطش في نهار رمضان، كما أنه يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ويساعد في تنظيف الجسم من السموم العالقة به، بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

العرق السوس

يضاف هذا المشروب إلى قائمة المشروبات الرمضانية المفضلة والذي يساعد بشكل كبير على ترطيب الجسم ويقضي على بعض آثار الصيام مثل الصداع لأنه له تأثير مشابه للأسبرين، بالإضافة إلى أنه يزيد من إفراز الكورتيزول، وهو الأمر الذي يساعد في إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

WhatsApp
Telegram