اعلان
اعلان

يخفف تأثير العلاج الإشعاعي.. تعرف على فوائد الكرنب لمرضى السرطان

الكرنب
الكرنب

يحتاج مريض السرطان إلى تغذية من نوع خاصة، من خلال الاعتماد على كميات معتدلة من الأطعمة الصحية والمتوازنة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، ويعتبر الكرنب من الخضروات الصلبة التي لها الكثير من الفوائد خاصة لمرضى السرطان، فهو يساعد على تخفيف تأثير العلاج الإشعاعي الذي يتعرض له مريض السرطان بشكل دوري بالإضافة إلى عدد من الفوائد الأخرى، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' فوائد الكرنب لمرضى السرطان.

فوائد الكرنب لمرضى السرطان

تخفيف تأثير العلاج الإشعاعي

يحتوي الكرنب على مادة السلفورافين التي تساعد في الحماية من الإصابة بالسرطان، وتعمل هذه المادة أيضا على تثبيط الإنزيم المسؤل عن نمو الخلايا السرطانية.

ويحتوي الكرنب على مادة لها تأثير قوي ضد الخلايا السرطانية، بالإضافة إلى دورها في تخفيف حدة تأثير العلاج الإشعاعي الذي يتعرض له مريض السرطان بشكل دوري للمساعدة في العلاج.

الكرنب

منع انتشار الخلايا السرطانية

توصلت الكثير من الدراسات العلمية الحديثة أن الكرنب يساعد في منع انتشار الخلايا السرطانية إلى باقي أعضاء جسم المريض، حيث إنه يحتي على نسبة عالية من عنصر الكبريت الذي يساعد بشكل كبير في الوقاية من انتشار الخلايا السرطانية في باقي أعضاء الجسم، كما أنه من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة التي له دور كبير في الحد من انتشار الخلايا السرطانية.

تعزيز المناعة

يحتوي الكرنب على نسبة عالية من مادة البروبيوتيك التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة، بالإضافة إلى أنه غني بالكثير من الألياف الغذائية التي تعمل على منع الإصابة بالإمساك المزمن، بجانب دورها في حماية الجسم من الإصابة بالالتهابات والأمراض السرطانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً