اعلان

6 نصائح لتخلص من رائحة الفم الكريهة خلال نهار رمضان

6 نصائح لتخلص من رائحة الفم الكريهة خلال نهار رمضان
6 نصائح لتخلص من رائحة الفم الكريهة خلال نهار رمضان

يواجه الكثير من الصائمين مشكلة رائحة الفم الكريهة، خلال ساعات الصيام في رمضان، وهذا يسبب لهما إحراج كبير في حياتهم اليومية بشكل مستمر.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' نصائح هامة للتخلص من رائحة الفم الكريهة خلال نهار رمضان.

1 - تنظيف الأسنان

يجب على الصائم أن ينظف أسنانه بالفرشاة بأستمرار بعد تناول وجبة الإفطار والسحور، لضمان التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان التي تسبب رائحة الفم الكريهة خلال ساعات الصيام.

2 - الإقلاع عن التدخين

يجب الابتعاد على قدر الإمكان عن التدخين خلال شهر رمضان، لأنه يؤثر سلبًا على الغدد اللعابية وبالتالي تقل مستويات اللعاب الموجودة بالفم، فتنشط البكتيريا الفموية، وتنتج رائحة الفم النفاذة.

3 - شرب السوائل

شرب كميات كبيرة من السوائل خاصة الماء، له دور إيجابي في تعزيز قدرة الغدد اللعابية لإفراز المزيد من اللعاب اللازم للحفاظ على نظافة الفم وصحة الأسنان، وكذلك التقليل من فعالية البكتيريا الموجودة في تجويف الفم أثناء ساعات الصيام .

4 - غسول الفم

من أهم النصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة لأنه تساعد على التخلص من بقايا الطعام العالقة بالفم، لذلك ينبغي على الأشخاص القيام بالمضمضة بعد وجبتي الإفطار والسحور من أجل القضاء على رائحة الفم الكريهة.

5 - الأبتعاد عن الكافيين

مثال القهوة والشاي التي تحتوي على مركبات الكبريت التي يمكن أن تجفف فمك عن طريق إبطاء إنتاج اللعاب، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور رائحة الفم الكريهة والشعور بالعطش خلال ساعات صيام .

6 - شرب شاي الأخضر

يجب اختيار المشروبات التي تساهم في زيادة انتعاش الأنفاس كالشاي الأخضر؛ للتخلص من رائحة الفم النفاذة خلال نهار رمضان .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثاني الثانوي بالجيزة.. رابط الاستعلام