اعلان

أستاذ باطنة يُحذر من صيام الحامل والمرضع: يؤثر على طفلك

امرأة حامل
امرأة حامل

نصح الدكتور أسامة حمدي أستاذ الباطنة في جامعة هارفارد الأمريكية، بعدم صيام المرأة الحامل والمرأة المرضعة، لأن النظام الغذائي للأم يكون فيه تغييرات، وتأخر وصول الغذاء للجنين عن طريق الحبل السري يؤثر على نمو الطفل.

وخلال حواره عبر سكايب مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الجمعة، أشار حمدي إلى أن تقدم العمر لا يمنع من الصيام ما دام الشخص لديه القدرة على الصيام، إلا لو كان المسن يعاني من مشاكل مرضية مزمنة مثل السكر والكلى والقلب، فلا يجوز له الصيام.

وأوضح حمدي أن أي شخص تخطى عمر الـ 70 ولديه مشاكل مرضية فإن الصيام خطر عليه، مفيدا بأن الصيام هو فرصة ممتازة لـ مرضى ضغط الدم، لأنه يقلل الأملاح التي يأكلها.

ولفت حمدي إلى أن الانقطاع عن شرب المياه أثناء فترة الصيام له فوائد كبيرة، حيث ينشط الهرمونات والإنزيمات الخاصة بالجهاز البولي على تحمل المشقة الشديدة، ونفس الأمر بالنسبة للكبد، حيث تنشط بعد الإنزيمات لهذا الأمر، فضلا عن تنشيط إنزيمات خاصة بالمعدة والجهاز الهضمي، بجانب تنشيط المخ، مختتما: "أنت كده بتعمل رياضة لأجزاء من جسمك مكنتش تقدر تعملها بطريقة أخرى غير الصيام".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني