اعلان

بعد القبض على دعاء سهيل.. أضرار أدوية التخسيس مجهولة المصدر

أدوية التخسيس
أدوية التخسيس

أمرت نيابة الشئون المالية والتجارية بالتجمع الخامس، أمس الثلاثاء، بحسب خبيرة التغذية دعاء سهيل أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعد اتهامها بالترويج لأدوية رجيم مجهولة المصدر وغير معتمدة من الجهات الرسمية، وكان ذلك من خلال الظهور في عدد من القنوات الإعلامية لتحقيق أرباح مادية، خلال السطور التالية يوضح أهل مصر' أضرار أدوية التخسيس مجهولة المصدر.

"أضرار أدوية التخسيس مجهولة المصدر

مشكلات في القلب

من الممكن أن تسبب أدوية التخسيس مجهولة المصدر إلى الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية في القلب، كما أنها تساهم في زيادة فرص الإصابة بالسكتات القلبية المفاجئة، فضلا عن دورها في زيادة معدل ضربات القلب بشكل غير طبيعي.

الإدمان

تحتوي جميع أنواع هذه الأدوية على عدد من العناصر الضارة التي إذا اجتمعت من مكون واحد تصبح شديدة الخطورة على صحة الجسم، حيث يعمل وجود الأمفيتامينات الموجودة في هذه الأدوية وكذلك مضادات القلق، على سهولة إدمانها وذلك في حالة تكرار تناولها لفترة زمنية طويلة.

أدوية التخسيس

الاكتئاب

تحتوي أدوية التخسيس على مادة تسمى باسيبتوترامين، وهذه المادة تساعد في مقاومة الشعور بالجوع لكن أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن هذه المادة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب الحاد، وفي بعض الحالات يفكر المريض في الانتحار بشكل متكرر.

الجفاف

تحتوي جميع أنواع هذه الأدوية على نسبة عالية من الكافيين ومدرات البول، وهو الأمر الذي يساعد في فقدان كمية كبيرة من الماء في الجسم، وقد تظن أن خسرت وزنك الزائد، لكن في الحقيقة كل ما خسرته هو الماء، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على صحتك، بل ويجعلك تستمر في تناول هذه الأدوية الضارة والخطيرة.

عدم تغيير النظام الغذائي

كما ذكرنا سابقا أن هذه الأدوية تؤدي إلى فقدان الكثير من الماء بدلا من الدهون، وهو الأمر الذي يجعلك تظن أن هذه الأدوية مناسبة لحالتك، بالإضافة إنه بعد ملاحظة هذه النتيجة المؤقتة تقرر عدم تغير نظامك الغذائي إلى الأفضل والمناسب لك بسبب مفعول هذه الأدوية المضلل وغير الحقيقي.

WhatsApp
Telegram