اعلان

علاجات عشبية للتخلص من حب الشباب الريحان

علاج حب الشباب باعلاجات عشبيه طبيعيه

علاجات عشبيه طبيعياً لحب الشباب
علاجات عشبيه طبيعياً لحب الشباب

حب الشباب مصدر إزعاج يومي دائم للشباب، فالشفاء من حب الشباب يتم ببطء، فما أن تبدأ بالاختفاء حتى تظهر أخرى غيرها، حيث يوجد الكثير من العلاجات العشبيه التي تساعد في علاج حب الشباب بدلا من الذهاب إلى الطبيب، فهي من الطرق الآمنة التي ليس لها أي آثار جانبية خطرة، حيث إن هذه الأعشاب تحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات المضادة للالتهابات والتي تساعد على تنشيط وتجديد خلايا البشرة والتخلص من الفطريات والبكتريا في المكان المصاب، وهو الأمر الذي يعمل على منع ظهور حب الشباب والقضاء عليه، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق علاج حب الشباب بطرق علاجيه بالأعشاب الطبيعية.

علاجات عشبيه طبيعياً لحب الشباب

طرق علاج حب الشباب باعلاجات عشبيه طبيعيه

الريحان

يشتهر الريحان بخواصه المضادة للبكتيريا، والتي تجعله من أفضل الأعشاب الأكيدة لعلاج حب الشباب، حيث انه يساعد على تنقية الدم والحفاظ على نضارة ونقاء البشرة، ضعي القليل من أوراق الريحان الطازجة مع كوب من الماء داخل وعاء واتركيها حتى تغلي لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى ويترك جانبًا حتى يبرد، يحفظ الماء الناتج في زجاجة داخل الثلاجة، ثم تدليك بشرة الوجه باستخدام قطعة من القطن مبلله بمحلول مغلى الريحان، و يستخدم مرتين يوميا، خلال فترة وجيزة ستلاحظين بنفسك نتائج أكيدة.

زيت شجرة الشاي

أثبتت الدراسات أن زيت شجرة الشاي يتميز بخواص مضادة للميكروبات تساعد على منع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب على البشرة، وله القدرة على تهدئة التهابات البشرة، فقط قومي بإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء، ثم خذي قطعة من القطن مبلل من الخليط ومرريها على بشرة الوجه، ثم يترك على بشرة الوجه لبضع دقائق وبعد ذلك يغسل الوجه جيدًا.

النيم

أوراق النيم من أشهر العلاجات المعروفة لتنقية الدم، كما يعرف بخواصه القوية لعلاج حب الشباب، فقط قومي بتجفيف بعض أوراق النيم واطحنيها جيدًا للحصول على مسحوق ناعم، ثم يخلط مسحوق النيم مع ماء الورد للحصول على خليط متجانس، يستخدم الخليط على بشرة الوجه، ثم يشطف جيدًا بعد بضع دقائق.

اللافندر

يعد اللافندر من أهم الأعشاب التي تساعد على مكافحة حب الشباب، بفضل خواصه المضادة للبكتيريا، فقط اخلطي القليل من زيت اللافندر مع ماء الورد للحصول على لوسيون خفيف، يستخدم لوسيون زيت اللافندر وماء الورد على أماكن حب الشباب بشكل منتظم، كما يساعد على تهدئة التهابات البشرة والبقع الحمراء، لكن اعلمي أن زيت اللافندر قوي جدًا، فلا يجب إستخدامه على البشرة بشكل مباشر، وينصح بتخفيفه بإستخدام ماء الورد أو زيت بذور العنب.

الألوفيرا

الألوفيرا من المكونات الطبيعية التي لا بد من إدراجها خلال روتينك الجمالي اليومي، حيث يساعد على التحكم في ظهور البثور وحب الشباب، حيث الإستخدام اليومي للألوفيرا يساعد على التخلص من أثار الندبات والبقع الداكنة، فقط استخلصي الهلام الموجود داخل أوراق نبات الصبار، واستخدميها مباشرةً لتدليك بشرة الوجه، ثم يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو مادة شمعية تساعد في تخفيف التهابات الجلد والتئام الجروح الناتجة من حب الشباب، كما يساعد في تخفيف الاحمرار والتورم حول الحبوب الملتهبة والرؤوس البيضاء في البشرة، ويمكن أن يتواجد على شكل جل أو كريم أو ماسك أو يمكن تطبيقه كزيت ومسح الحبوب به.

زيت جوز الهند

يمكن تطبيق زيت جوز الهند على حب الشباب؛ لأنه يساعد في تخفيف الالتهاب والاحمرار ومقاومة البكتيريا، كما يساعد في سرعة التئام الجروح والندوب الناتجة عن حب الشباب.

الكزبرة

أوراق الكزبرة من الأعشاب التي أثبتت فعّاليتها في مكافحة حب الشباب، فهي علاج فعّال للتخلص من أثار حب الشباب والرؤوس السوداء، فقط اخلطي بعض أوراق الكزبرة الطازجة واستخلاص العصير من أوراق الكزبرة، ثم يستخدم عصير الكزبرة كلوسيون طبيعي لتدليك بشرة الوجه مع التركيز على أماكن ظهور حب الشباب.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد التلف في خلايا البشرة، حيث انه علاج فعّال للتخلص من حب الشباب، من خلال طريقتين أساسيتين، فيمكنكِ إما تناول 3-4 أكواب من الشاي الأخضر خلال اليوم يساعد على تنقية الجسم من السموم، كما يمكن إستخدامه مباشرةً على البشرة، استغلي أكياس الشاي المستخدمة واحفظيها في الثلاجة، ثم توضع على الأماكن المصابة وتترك لمدة ربع ساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً