اعلان

احذر منها في وجبة السحور.. أطعمة تضعف مستوى طاقتك

أطعمة تضعف مستوى طاقتك
أطعمة تضعف مستوى طاقتك

يحرص الجميع على تناول الأطعمة المفيدة والمغذية في وجبة السحور والتي تساعدهم على تحمل مشقة الصيام وتمكنهم من ممارسة جميع المهام المطلوبة منهم، ولأن الطعام له دور كبير في التأثير على مستوى الطاقة لديك، حيث إن هناك بعض أنواع الطعام التي تزيد مستوى نشاطك، وفي المقابل هناك الكثير من الأنواع التي تؤثر على طاقتك بشكل سلبي، خلال السطور التالية يوضح أهل مصر أطعمة تضعف مستوى طاقتك، والتي يفضل الحذر منها في وجبة السحور، حتى تتمكن من تحمل ساعات الصيام وتمارس جميع المهام المطلوبة منك.

أطعمة تضعف مستوى طاقتك

الخبز الأبيض

تحتوي الخبز الأبيض على نسبة عالية من الكربوهدجات التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على طاقتك ونشاطك، ويمكنك استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر المصنوع من الحبوب الكاملة.

الأطعمة المقلية

تحتاج الأطعمة المقلية إلى وقت كبير حتى يتمكن الجسم من هضمها، وبالتالي قد يحتاج الجسم إلى بذل مجهود إضافي لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، وهو الأمر الذي يؤثر على طاقتك بشكل سلبي، لذلك يفضل تجنب الأطعمة المقلية في وجبة السحور وكذلك الأطعمة الجاهزة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الضارة.

مشروبات الكافيين

جميع مشروبات الكافيين مدرة للبول، لذلك ينصح بعدم تناول أي نوع من مشروبات الكافيين في وجبة السحور، حتى لا تفقد كمية كبيرة من الماء خلال اليوم التالي.

مشروبات الطاقة

يعتقد الكثير من الأشخاص بشكل خاطئ أن تناول مشروبات الطاقة في وجبة السحور حل مثالي لتجديد نشاط وحيوية الجسم أثناء الصيام، لكن على العكس فإن مشروبات الطاقة تؤثر على الجسم بشكل سلبي، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والسكر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ضعف قوتك ونشاطك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بالنيران الصديقة