اعلان

تجنبها في وجبة السحور.. أطعمة ومشروبات مدرة للبول

وجبة السحور
وجبة السحور

تعتبر وجبة السحور من الوجبات الهامة والأساسية في شهر رمضان، حيث ينصح جميع الأطباء بضرورة الاهتمام بها وتناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، والتي تساعد على تحمل ساعات الصيام ومقاومة الشعور بالجوع والعطش طوال النهار حتى آذان المغرب، وهناك عدد من الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها في وجبة السحور، حيث إنها مدرة للبول وتزيد الشعور بالجوع والعطش خلال الصيام، مثل الزنجبيل والبنجر والكركدية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أطعمة ومشروبات مدرة للبول، والتي يجب تجنبها في وجبة السحور.

أطعمة ومشروبات مدرة للبول

الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية المدرة للبول لذلك يفضل عدم إضافته إلى الطعام أو حتى شربه في وجبة السحور.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من الكافيين وهي المواد المدرة للبول، لذلك ينصح بعدم شرب الشاي الأخضر في وجبة السحور.

الكركدية

يحتوي الكركدية على نسبة عالية من مدرات البول الطبيعية، وهو الأمر الذي يساعد على نقص السوائل في الجسم، وبالتالي يمكن أن يزيد شعورك بالجوع والعطش خلال الصيام.

الكافيين

ليس الشاي الأخضر وحده الذي يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، حيث تحتوي القهوة والمشروبات الغازية على نسبة عالية منه أيضا، ولأن من مدرات البول التي تساعد في التخلص من السوائل في الجسم، يفضل تجنب جميع المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية منه.

البنجر

يحتوي البنجر على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، إلا أنها يؤدي إلى كثرة التبول وهو الأمر الذي يؤدي إلى فقدان كميات كبيرة من السوائل، لذلك ينصح بعدم تناوله في وجبة السحور.

الليمون

يظن الكثير بشكل خاطئ إن شرب كوب من الماء مضاف إليه الليمون يساعد على تحمل ساعات الصيام، لذلك هذا الاعتقاد خاطئ تماما، حيث إن الليمون يساعد على التخلص من السوائل في الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة