اعلان

مشروبات طبيعية لعلاج الانتفاخ في رمضان

علاج الانتفاخ
علاج الانتفاخ

يعتبر انتفاخ القولون من الأمراض الشائعة بين كثير من الأشخاص في شهر رمضان، وذلك بسبب اتباع عدد من العادات الغذائية السيئة التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الجهاز الهضمي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بعدد من الأمراض مثل الغازات والإمساك وانتفاخ القولون، وهناك عدد من المشروبات الطبيعية التي تساعد على تهدئة هذه الأعراض وعلاجها بشكل نهائي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' مشروبات طبيعية لعلاج الانتفاخ في رمضان.

مشروبات طبيعية لعلاج الانتفاخ

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج عسر الهضم، بالإضافة إلى أنه غني بالكافيين الذي يعمل كمحفز للجهاز الهضمي.

شاي الزنجبيل

يساعد شرب شاي الزنجبيل في التخلص من بقايا الطعام الموجود في المعدة، وهذه العملية تعرف بـ إفراغ المعدة، وهذه العملية تساعد في الوقاية من انتفاخ المعدة والشعور بالامتلاء بعد تناول الطعام.

علاج الانتفاخ

النعناع

يستخدم النعناع منذ قديم الأزل في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، مثل آلام المعدة والقولون العصبي والانتفاخ والإمساك.

عصير الفراولة

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في علاج الإمساك بشكل نهائي، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز عملية الهضم.

عصير الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يعالج انتفاخ البطن، كما أنه غني بالكثير من الفيتامين والمعادن الأخرى المفيدة والهامة لصحة الجسم.

عصير التفاح

يساعد عصير التفاح في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، كما يساعد في علاج الانتفاخ وتهيج القولون، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج