اعلان

الصحة العالمية تعلن خبرًا صادمًا بشأن الالتهاب الكبدي الغامض

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
كتب : أهل مصر

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، خبرا صادما بخصوص مرض الالتهاب الكبدي الغامض، الذي تم رصد إصابة أطفال حتى 16 سنة، به في عدد من بلدان العالم.

وذكرت المنظمة أن "طفلا واحدا على الأقل توفي في أعقاب تفشي المرض الذي يصيب الكبد"، وذلك بحسب ما نقلت "يورونيوز".

وذكرت المنظمة أن الاتهاب الكبدي الغامض لدى الأطفال، وصل إلى 12 دولة، مسجلا 169 إصابة، مشيرة إلى أنه تجرى حاليا تحقيقات موسعة بين السلطات الصحية في أنحاء العالم، لمعرفة المزيد بشأن الحالات الحادة من الالتهاب الكبدي الغامض، الذي يصيب الأطفال، دون سبب معروف حتى الآن.

وأوضحت المنظمة، أنه حتى 21 أبريل الجاري، تم تسجيل حالات إصابة حادة بالالتهاب الكبدي الغامض، وغير معروف السبب، في كل من: بريطانيا، والولايات المتحدة، وإسبانيا، وإسرائيل، والدنمارك، وإيرلندا، وهولندا، وإيطاليا، والنرويج، وفرنسا، ورومانيا، وبلجيكا.

وقالت المنظمة إن 114 حالة، من بين 169 حالة، كانت في بريطانيا وحدها، مضيفة أن الحالات المسجلة كانت لدى أطفال تتراوح أعمارهم بين شهر واحد و16 سنة، وأن 17 من هذه الحالات، احتاجت لعمليات زرع كبد.

ولم يتضمن التقرير تفاصيل عن حالة الوفاة جراء المرض، ولم يذكر أين وقعت، فيما أشارت المنظمة إلى أنها "تراقب الوضع وتتعاون في هذا المجال مع السلطات الصحية البريطانية، والدول الأخرى الأعضاء بها، وشركائها أيضا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً