اعلان
اعلان

مقدار النوم الذي تحتاج إليه لحياة مثالية خالية من الأمراض

مقدار النوم الذي تحتاج إليه
مقدار النوم الذي تحتاج إليه

يعتبر النوم، عنصر مهم في الحفاظ على وظائف المخ بشكل طبيعي، حيث يعيد الدماغ شحن نفسه مرة أخرى في أثناء النوم، بالإضافة إلى دوره الكبير في التخلص من جميع السموم العالقة في الجسم وتعزيز المناعة، كما أنه مفتاح تقوية الذاكرة، وكمية ونوعية النوم المثالية تمكنا من الحصول على طاقة أكبر ورفاهية أفضل، كما أنه يسمح لنا بتطوير إبداعنا وتفكيرنا، وعند النظر إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 شهرا، لاحظ الباحثون أن النوم الهادئ يرتبط بنتائج سلوكية أفضل في السنة الأولى من العمر، مثل القدرة على التكيف مع المواقف الجديدة أو تنظيم العواطف بكفاءة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مقدار النوم الذي تحتاج إليه لحياة مثالية خالية من الأمراض بحسب إحدى الدراسات العلمية الحديثة التي نشرت مؤخرًا.

مقدار النوم الذي تحتاج إليه

وأشارت إحدى الدراسات العلمية الحديثة إلى أن النوم غير الكافي ساهم في ضعف الأداء المعرفي للسكان في منتصف العمر إلى كبار السن، وكانت النتيجة التي توصلت إليها الدراسة هي أن سبع ساعات من النوم كل ليلة كانت مثالية، حيث أن الأشخاص الذين ينامون بهذه الكمية خلال ساعات الليل زادت قدرتهم على ممارسة جميع المهام المطلوبة منهم في صباح اليوم التالي.

مقدار النوم الذي تحتاج إليه

واكتشفت الدراسة أن العلاقة بين مدة النوم والإدراك والصحة العقلية كانت بواسطة الجينات وبنية الدماغ، وتم ملاحظة أن المناطق الأكثر تضررا من الحرمان من النوم تشمل الحصين، المعروف بدوره في التعلم والذاكرة.

وقلة النوم تؤدي إلى إفراز الميلاتونين، وهو هرمون يساعد في التحكم في دورة النوم لدى كبار السن، وفي حين أن سبع ساعات من النوم في الحل الأمثل للحماية من الخرف، فإن الدراسة تشير إلى أن الحصول على قسط كافي من النوم يمكن أن يساعد أيضا في تخفيف أعراض الخرف عن طريقة حماية الذاكرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل