المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

6 فوائد صحية لشرب الماء على الريق .. أهمها تعزيز صحة الكبد وتنظيف الأمعاء

أهل مصر
6 فوائد صحية لشرب الماء علي الريق .. أهمها تعزيز صحة الكبد وتنظيف الأمعاء
6 فوائد صحية لشرب الماء علي الريق .. أهمها تعزيز صحة الكبد وتنظيف الأمعاء
اعلان

يعتبر شرب الماء على الريق عامل مساعد في تخلص الجسم من الأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكبد، كما يساعد أيضا في التخلص الجسم من السموم والدهون المتراكمة بما يؤدي إلى إنقاص الوزن الزائد والحفاظ علي نضارة البشرة.

وفي السطور التالية تستعرض "أهل مصر" 6 فوائد صحية لشرب الماء على الريق

1 - خسارة الوزن الزائد

تناول الماء علي الريق يساعد في حرق السعرات الحرارية في الجسم ويسهل حركة الأمعاء والعملية الهضمية ويؤدي هذه إلى التخلص من الدهون المتراكمة والسموم الموجودة في جسم.

2 - تنظيف الأمعاء

يعتبر شرب الماء علي الريق من أهم الطرق التي تساعد على تنظيم الجهاز الهضمى و مفيد لدي الأشخاص الذين يواجهون مشكلة فى الذهاب إلى الحمام فشرب المياه هي من أفضل الطرق التحسين الوظائف الجهاز الهضمى وتنظيف الأمعاء.

3 - تعزيز جهاز المناعي

شرب الماء علي الريق يعمل على تقوية جهاز المناعي وهي من أهم الفوائد شرب الماء على الريق، حيث يساهم في توازن الجهاز الليمفاوي وبالتالي يصبح الجسم أقل عرضى لحدوث العدوى.

4 - مفيد لصحة البشرة

يلعب شرب الماء علي معدة فارغة دور إيجابي لنضارة البشرة والحفاظ على البشرة من الجفاف، كما تعمل على ترطيب الجسم وتأخير ظهور علامات التجاعيد.

5 - يزيد من الحيوية

ومن أهم الفوائد شرب الماء علي الريق هي زيادة الطاقة وتحفيز الخلايا الدم الحمراء لتنمو بشكل أسهل التي تنتج المزيد من الأوكسجين فى الدم التي تجعلك نشيط وزيادة الطاقة الحيوية في الجسم.

6 - تعزيز صحة الكبد

شرب الماء علي الريق أثر إيجابي لحماية الكبد من الأمراض والسموم الموجودة في الكبد وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي والذي يؤدي إلى تعزيز صحة الكبد بشكل صحي وطبيعي .

عاجل
عاجل
النيابة العامة تأمر بضبط المتهمين بالتعدي على شاب من ذوي الهمم بطوخ