اعلان

عصائر مفيدة ومهمة لتعزيز صحة الكبد والكلى

عصائر
عصائر

يحتاج مرضى الكبد والكلى إلى تغذية من نوع خاص، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوية المناسبة لحالتهم والتي يتم أخذها تحت إشراف طبيب متخصص، ولا غنى عن الأثنين لتعافي المريض وضمان عدم حدوث أي مضاعفات خطرة تهدد حياته، وهناك عدد من العصائر الطبيعية التي يمكن أن يعتمد عليها مرضى الكبد والكلى في النظام الغذائي الخاص بهم، حيث إن هذه العصائر تساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم وعلاج احتباس السوائل، وخلال السطور يوضح 'أهل مصر' عصائر مفيدة وهامة لتعزيز صحة الكبد والكلى.

عصائر لتعزيز صحة الكبد والكلى

عصير الملفوف

يحتوي عصير الملفوف على نسبة كبيرة من الغلوكوزينولات، والتي تساعد في التخلص من السموم العالقة في الجسم وجميع المواد الضارة، لذلك فهو مناسبة لمرض الكبد والكلى.

العصائر الحمضية

تحتوي جميع العصائر الحمضية على نسبة عالية من السيترات، التي تساعد في الوقاية من الإصابة بحصوات الكلى، حيث إنها لديها قدرة هائلة على زيادة حجم البول وكذلك تقليل حموضته.

عصائر

عصير التفاح

يحتاج مرضى الكلى إلى نسبة منخفضة من البوتاسيوم، وبما أن عصير التفاح يحتوي على نسبة قليلة من البوتاسيوم وهو من العصائر المثالية لمرضى الكلى، كما أنه مناسب أيضا لمرضى الكبد، بسبب احتوائه على حمض الماليك ومضادات الأكسدة.

عصير الأناناس

عصير الأناناس مثل عصير البرتقال يحتوي هو الآخر على نسبة صغيرة من البوتاسيوم، لذلك فهو مناسب بشكل كبير لمرضى الكلى، ويحتوي أيضا على مركب البروميلين بنسبة كبيرة لذلك فهو مناسب لجميع مرضى الكبد.

عصير البنجر

يساعد عصير البنجر في تدفق الدم الغني بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم بشكل طبيعي، بما في ذلك الكلى والكبد، حيث إنه يساعد في زيادة مستوى أكسيد النيتريك في الجسم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر