اعلان

أهمها البروكلي والسبانخ.. تعرف على الخضروات المفيدة لمرضى السكري

تعرف على الخضروات المفيدة لمرضى السكري..أهمها البروكلي والسبانخ
تعرف على الخضروات المفيدة لمرضى السكري..أهمها البروكلي والسبانخ

مرض السكر من الأمراض المنتشرة على مستوى العالم لذلك يجب على مرضى السكر، تناول تلك الخضروات الصحية التي تنظم مستويات السكر في الدم والمفيدة على صحة الإنسان.

وفي السطور التالية يستعرض 'أهل مصر' الخضروات المفيدة لمرضى السكري

1 - الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا من أفضل الخضروات الصحية لمرضى السكر الأنه غنية بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ وحمض الفوليك والمغنيسيوم التي تعمل على مقاومة مرض السكر.

2 - البامية

البامية مفيدة لمرضى السكري كما تعمل على خفض مستويات السكر في الدم وهي من الخضروات الصحية والمسموح به على مرضى السكري.

3 - الجزر

الجزر غني بالعناصر المضادات الأكسدة التي يطلق عليها أسم 'بيتا كاروتين ' والتي تساعد على خفض مستويات الأنسولين في الجسم كما أنه يحتوي على فيتامين أ الذي يعزز عمل الجهاز المناعي، الجزر من الخضروات الصحية لمرضى السكري.

4 - البروكلي

 من الخضروات المفيدة لمرضى السكر بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف وقليلة السعرات الحرارية التي تنظم مستويات السكر في الدم.

5 - القرنبيط

القرنبيط من الخضروات الصحية للجسم الإنسان بشكل عام كما تتميز منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالفيتامينات مثال فيتامين سي قد التي تمد الجسم الحديد والكالسيوم والألياف بشكل فعال في خفض مستويات السكر في الدم.

6 - السبانخ

من أفضل الخضروات الصحية لمرضى السكر لأنها غنية بالماغنيسيوم والفولات والبوتاسيوم التي تساعد في السيطرة على مرض السكري من المعروف أن هذه الخضروات الخضراء تنظم مستويات السكر في الدم.

WhatsApp
Telegram