اعلان

عادات صحية مفيدة لمرضى الذئبة الحمراء

الذئبة الحمراء
الذئبة الحمراء

التغيرات في نمط الحياة لا يمكن أن تعالج مرض الذئبة الحمراء، لكنها تساعد في تخفيف حدة الأعراض وتحسين نوعية الحياة، بالإضافة إلى تقليل المخاطر الناجمة عنها، وهناك عدد من العادات الصحية المفيدة لمرضى الذئبة الحمراء، مثل الإقلاع عن التدخين، وتجنب التعرض للشمس، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، وعدد من العادات الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' عادات صحية مفيدة لمرضى الذئبة الحمراء.

عادات صحية لمرضى الذئبة الحمراء

الإقلاع عن التدخين

يؤثر التدخين بشكل سلبي على كل من القلب والرئتين والكلى، ويؤدي إلى زيادة حدة أعراض مرض الذئبة الحمراء إذا كنت مصاب بها وفي المقابل سيكون للإقلاع عن التدخين فوائد جيدة على صحتك.

تجنب التعرض للشمس

مريض الذئبة الحمراء أكثر عرضة للإصابة بحروق الشمس، ويمكن أن تؤدي أشعة الشمس أيضا إلى تفاقم الطفح الجلدي والتهاب الجلد، لذلك يفضل تجنب أشعة الشمس في النهار، وإذا لم الأمر يمكنك الخروج من المنزل بعد وضع كريم واقي الشمس على المناطق المصابة.

الاعتماد على أسلوب غذائي صحي

يفضل تناول كميات كافية من الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، ويفضل أيضا تناول الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في تخفيف حدة أعراض مرض الذئبة الحمراء.

الذئبة الحمراء

ممارسة التمارين الرياضية

يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تعزيز صحة الجهاز المناعي، كما أنها له دور كبير في تخفيف أعراض مرض الذئبة الحمراء، يمكنك ممارسة التمارين الرياضية البسيطة بشكل يومي لمدة 30 دقيقة، وإذا كنت تعاني من الوزن الزائد، يفضل تجنب التمارين الرياضية الصعبة.

تجنب التوتر والاكتئاب

من الشائع أن تشعر بتغيرات في المزاج، خاصة خلال الأشهر القليلة الأولى من إصابتك بهذا المرض، ولكن يمكن للاكتئاب أن يؤثر على مرض الذئبة الحمراء بشكل سلبي، لذلك إذا كنت تشعر بأي حالة نفسية سيئة بعد إصابتك بمرض الذئبة الحمراء، يفضل الذهاب إلى طبيب نفسي في أقرب وقت.

WhatsApp
Telegram