اعلان

6 مشروبات طبيعية تساعدك على النوم.. تعرف عليها

6 مشروبات طبيعية تساعدك على النوم بشكل صحي
6 مشروبات طبيعية تساعدك على النوم بشكل صحي

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة عدم القدرة على النوم  بالشكل الجيد مما يتسبب لهم في مشكلات صحية عديدة مثل انسداد الشرايين والأمراض القلبية حيث هناك الكثير من المشروبات الطبيعية التي تساعدك على النوم بشكل صحيح علي صحتك.

وفي السطور التالية يستعرض «أهل مصر» 6 مشروبات طبيعية تساعدك على النوم

1 - شرب حليب الدافئ الحليب من مشروبات الطبيعية التي تساعد على نوم أفضل لذلك ينصح بتناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم كما يعتبر الحليب غني بالأحماض الأمينية ومنها حمض التربتوفان والتي تساعد على زيادة إنتاج هرمون السعادة التي يساعد على تعزيز النوم.

2 - شرب شاي اللافندر

شاي لافندر يعمل على الاسترخاء والتخلص من القلق ويحسن الحالة المزاجية ويكافح أرتفاع هرمونات التوتر في الجسم وينصح بوضع ملعقة من شاي اللافندر في كوب من المياه المغلية وشربه قبل النوم.

3 - شرب اليانسون

يعتبر شرب اليانسون من أهم الأعشاب الطبيعية والصحية التي تساعد في منح الراحة للجسم لذلك يجب شرب كوب من اليانسون المغلي يوميا في المساء يساعد في النوم بشكل أسرع.

4 - شرب البابونج

يساعد مشروب البابونج على إراحة الجهاز التنفسي والتخلص من الشعور بالاكتئاب وبالتالي يعتبر شراب البابونج من أفضل أنواع المشروبات الليلية التي تقضي على الأرق وتساعد في النوم في وقت سريع.

5 - شرب النعناع

النعناع مشروب صحي يعمل على تسهيل عملية الهضم وتحسين الجهاز الهضمي منذ القدم كما ويعمل على تخليص المعدة من اضطراباتها المختلفة ويخفف إلى حد كبير من أوجاع الصداع المختلفة التي تعيق عملية النوم و يساعد على الإسترخاء ونوم السريع.

6 - شرب الزنجبيل

من المشروبات الطبيعية التي تساعد على حل المشاكل البرد وأوجاع الرأس والفم واضطرابات الإعصاب كما يعتبر مشروب الزنجبيل من أفضل العلاجات لمشكلات الأرق كما يساعد على النوم السريع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس "الأركان الأمريكية": أوكرانيا لا تستطيع إيقاف روسيا دون دعم عسكري متواصل