اعلان

نصائح هامة للوقاية من النوبات القلبية

النوبات القلبية
النوبات القلبية

تحدث النوبات القلبية عادة عندما تمنع الجلطة الدموية تدفق الدم إلى القلب، وهذا يتطلب عناية طبية فورية لأنة كلما مر الوقت دون علاج، زاد الضرر الذي يصيب عضلة القلب، وإذا كنت تناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالسكريات والدهون الضارة، فإن فرصتك إصابة بالنوبات القلبية كبيرة، لذلك ينصح بضرورة الاعتماد على أسلوب غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، للحفاظ على صحة القلب، خاصة إذا كنت مصاب بأمراض مزمنة، مثل السكري وضغط الدم المرتفع.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للوقاية من النوبات القلبية.

نصائح للوقاية من النوبات القلبية

أسلوب غذائي صحي

النظام الغذائي الصحي الغني بالعناصر الغذائية والبروتينات والألياف، والدهون الصحية ضروري لصحة القلب والجسم، ولكن يفضل تناول كميات معتدلة من هذه الأطعمة.

وعند استخدام الدهون للطهي، يفضل اختيار الدهون الصحية مثل زيت الزيتون.

يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية، مثل المسكرات والأسماك التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية.

يفضل تناول كميات قليلة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مع ضرورة الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة.

ولا تنس البروتين في نظامك الغذائي، يمكنك الحصول عليه من الأسماك واللحوم الخالية من الدهون البيض والمسكرات والبذور، ويمكن أن تساعد العناصر الغذائية الموجودة في هذه الأشكال من البروتين في خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم وتحسين صحة القلب.

النوبات القلبية

ممارسة التمارين الرياضية

يساعد التمرين المنتظم على تقليل فرصة الإصابة بأمراض القلب، وإذا كنت تعاني من ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم أو مرض السكري، فعليك استشارة طبيبك أولا لمعرفة نوع التمارين التي يمكنك القيام بها.

وإذا كنت مبتدئا يمكنك ممارسة التمارين الرياضية البسيطة، مثل المشي لمدة نصف ساعة بشكل يومي في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار.

من أفضل أنواع التمارين الرياضية التي تحافظ على صحة القلب، تمارين الكارديو متوسط الشدة، بالإضافة إلى تمارين التأمل واليوجا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط