اعلان

معلومات عن متلازمة رامزي هانت بعد إصابة جاستن بيبر

 جاستن بيبر
جاستن بيبر

أعلن المطرب العالمي جاستن بيبر، عن إصابته بمتلازمة رامزي هانت، وهي حالة نادرة أصابت نصف وجهه بالشلل، وقال مغني البوب الشهير إنه لا يستطيع أن يبتسم بعد هذه الإصابة وهو الأمر الذي سبب له حزن كبير، وأشار إلى أنه سيلغي مواعيد جولته القادمة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، معلومات عن متلازمة رامزي هانت، بعد إصابة جاستن بيبر.

معلومات عن متلازمة رامزي هانت

متلازمة رامزي هانت هي حالة عصبية يسببها فيروس الحماق النطاقي، وهو نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء عند الأطفال والقوباء المنطقية عند البالغين، ويمكن للفيروس أن يبقى في جسمك طوال حياتك، حتى بعد فترة طويلة من تعافيك من جدري الماء، ويستيقظ من جديد لتهيج والتهاب أعصاب وجهك.

وقالت الدكتورة آنا والد، أخصائية الأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة واشنطن، إن الأعصاب التي تمر عبر وجهك تمر عبر قنوات ضيقة جدا، وعندما تلتهب تتضخم وتفقد القدرة على العمل.

بعد إصابة جاستن بيبر.. معلومات عن متلازمة رامزي هانت جاستن بيبر

ويصيب المرض الرجال والنساء على حد سواء، ويمكن أن يكون شلل في جانب واحد من الوجه وطفح جلدي مؤلم وبثور، وهو أكثر شيوعا عند كبار السن، ويعاني بعض المرضى من تغيرات في سمعهم، وربما يلاحظون أصوتا أعلى في أذن واحدة أو يصابوا بطنين، وهو رنين مزمن في الأذنين، أو حتى الصم في أذن واحدة، وعادة ما يكون ألم الأذن والوجه جزاءا من المتلازمة، وقد يعاني المرضى من الدوار.

وتعرف المتلازمة رسميا باسم الهربس النطاقي الأذني، ويأتي الأسم الأكثر شيوعا من طبيب الأعصاب رامزي هانت، الذي وصف المرض لأول مرة.

ووفقا للباحثين قد يستغرق الأشخاص المصابون بالمتلازمة وقتا طويلا للحصول على تشخيص دقيق، ومن المعروف أن مصطلح رامزي هانت غامض ويمكن أن يكون للمرض أعراض مشابهة لشلل الوجه النصفي، والتي يمكن أن تسبب أيضا شللا في الوجه، والأطباء عادة ما يشخصون متلازمة رامزي هانت عن طريق تحديد البثور الصغيرة التي ظهرت في أذن المريض.

WhatsApp
Telegram