اعلان

تعرف على أسباب الغثيان بعد تناول الطعام

 الغثيان بعد تناول الطعام
الغثيان بعد تناول الطعام

يعاني الكثير من الأشخاص من الشعور بالغثيان بعد تناول الكثير من الطعام في جلسة واحدة، ومع ذلك، فإن الشعور بالغثيان بعد تناول الطعام بشكل منتظم يمكن أن يكون مرتبطا بمجموعة متنوعة من الحالات، وتتراوح الحالات التي تسبب الغثيان بعد تناول الطعام من خفيفة إلى شديدة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب الغثيان بعد تناول الطعام.

أسباب الغثيان بعد تناول الطعام

الهرمونات

غالبا ما تحدث التغيرات الهرمونية أثناء الحمل، مما يؤدي إلى الشعور بالغثيان في أي وقت من اليوم، وغالبا في الصباح، حيث يمكن أن يتسبب ارتفاع مستويات الهرمونات أثناء الحمل في حدوث تغيرات في الجهاز الهضمي والجسم.

العدوى

يمكن أن يتلوث الطعام من خلال عدم طهيه جيدا أو تخزينه بشكل غير صحيح، ويمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الملوثة إلى التسمم الغذائي، وعادة ما تكون البكتيريا أو الفيروسات هي سبب التلوث، ويمكن لأي منها تحفيز الشعور بالغثيان خلال ساعات من تناول الطعام.

عدم تحمل الطعام أو الحساسية

يعاني بعض الأشخاص من عدم تحمل أنواع معينة من الأطعمة، مما يعني أن الجسم يواجه صعوبة في هضمها، ولا يؤثر عدم تحمل الطعام على الجهاز المناعي، ولكن يمكن أن يسبب الغثيان بعد ساعات من تناول الطعام.

 الغثيان بعد تناول الطعام الغثيان بعد تناول الطعام

مشكلات في الجهاز الهضمي

قد يحدث الغثيان بعد الأكل ومشكلات أخرى في الجهاز الهضمي عندما يتوقف أحد أعضاء الجهاز الهضمي عن العمل بشكل صحيح.

الأوعية الدموية

قد يكون الغثيان بعد الأكل أيضا علامة على تضيق الشرايين في الأمعاء، وهذا التضييق في الأوعية يقيد تدفق الدم، ويمكن أن يصاحب الغثيان بعد الأكل آلام شديدة في المعدة.

متلازمات الصداع

يمكن أن يسبب الصداع النصفي أيضا الغثيان بعد الأكل، والذي يكون مصحوبا بألم شديد في المعدة وقيء ودوخة.

دوار الحركة

بعض الناس حساسون للغاية لحركات معنية، مما قد يجعلهم يشعرون بالغثيان، ويمكن أن يؤدي تناول الطعام قبل أو بعد تجربة الحركة إلى زيادة حدة الغثيان لدى الأفراد المصابين بدوار الحركة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة