اعلان

5 فواكه تساعدك على الهضم في عيد الأضحى

فواكه تساعدك على الهضم لحوم العيد الأضحى
فواكه تساعدك على الهضم لحوم العيد الأضحى

في أيام العيد الأضحى المبارك، يواجه الكثير من الناس مشاكل في جهاز الهضمي وعدم تنظيم حركة الأمعاء؛ نتيجة تناول لحوم العيد الأضحى، بكثرة التي تؤدي إلى أنتفاخ البطن والإسهال، ولذلك نقدم لكم أفضل أنواع الفاكهة التي تعزز عملية الهضم بشكل صحي وسريع.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' فواكه تساعدك على الهضم لحوم العيد الأضحى.

1 - البطيخ

من أفضل الفواكه التي تساعد على عملية الهضم اللحوم عيد الأضحى لاحتواء البطيخ على نسبة عالية من الماء وتساهم في فقدان الوزن بشكل سريع.

2 - البرتقال

من فواكه الجميلة التي تلعب دوراً مهماً في تحسين عملية الهضم الدهون الزائدة كما يحتوي البرتقال على العناصر الغذائية وغنية بمضادات الأكسدة والتي تعزز مستويات المناعة.

3 - التفاح

التفاح من أطعم الفواكه اللذيذة والمفيدة في تحسين عملية الهضم اللحوم العيد الأضحى لاحتوائه على ألياف البكتين القابلة للذوبان، والتي تسهل عملية الهضم كما تعالج المشاكل الهضمية وخفض مستوى الكوليسترول بالدم.

4 - الكيوي

تعتبر الكيوي من أطعم الفواكه الصحية التي تعمل على تعزيز عملية الهضم لاحتوائه على إنزيم يسمى الأكتينيدين، وهذه يساعدك في عملية الهضم وتخلص من الدهون الموجودة في اللحوم العيد الأضحى.

5 - المشمش

فاكهة المشمش لها العديد من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام كما يسهل عملية الهضم وتعزيز الجهاز الهضمي لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تحفز حركة الأمعاء وتخلص من الدهون الموجودة في اللحوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر