اعلان

مشروبات صحية لهضم لحم عيد الأضحى.. أهمها اليانسون والزنجبيل

مشروبات صحية لهضم لحم العيد الأضحى..أهمها اليانسون والزنجبيل
مشروبات صحية لهضم لحم العيد الأضحى..أهمها اليانسون والزنجبيل

مع اقتراب عيد الأضحى، حيث يرغب الكثير من الناس في تناول اللحوم، حيث يتعرض العديد من الناس لمشكلات صحية في عيد الأضحى، والشعور الدائم باضطرابات الجهاز الهضمي، وعسر الهضم نتيجة لتناول الأطعمة الدسمة مثل اللحم الضأن والفتة وغيرها من الوجبات الدسمة ذات سعرات حرارية عالية.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' مشروبات طبيعية تساعد على هضم لحم العيد الأضحى

1 - شرب الماء

يعتبر شرب الماء من أفضل المشروبات الصحية التي تساعد على تعزيز عملية الهضم بشكل صحي، كما تعمل على تحسين حركة الأمعاء، لذلك ينصح بشرب الماء قبل وبعد تناول الوجبات الدسمة التي تحتوي على اللحوم، فهو يسرع عملية الهضم بشكل سريع .

2 - شرب الشاي الأخضر

من أفضل المشروبات المفيدة والتي تساعد على هضم لحم العيد الأضحى ، لذلك ينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر بعد الوجبات الدسمة التي تحتوي على اللحوم بعد نصف ساعة على الأقل من تناولها، فهو يسرع عملية الهضم ويساعد على تحسينها بشكل صحي وسريع.

3 - شرب عصير الليمون

يعتبر مشروب عصير الليمون من أفضل المشروبات الصحية التي له الكثير من الفوائد المهمة لصحة الجهاز الهضمي وتحفيز عملية الهضم، وينصح بشرب كوب من عصير الليمون بعد تناول اللحوم في عيد الأضحى لفوائده الصحية ومنها المساعدة على الهضم والوقاية من الحموضة.

4 - شرب شاي النعناع

مشروب النعناع من أفضل المشروبات الصحية على المعدة، وينصح بشرب كوب من النعناع بعد الوجبات الدسمة لتحفيز عملية الهضم ويقضي على المشاكل الهضمية مثل الغازات والانتفاخ وحتى الإمساك والحموضة.

5 - ‏شرب شاي الزنجبيل

مشروب ‏الزنجبيل من أهم المشروبات التي تساعد على تعزيز عملية هضم لحم عيد الأضحى، وذلك لأنه يعمل على تحفيز إفراز اللعاب وعصارة المعدة وينصح بتناول كوب من الشاي الزنجبيل بعد تناول الطعام لتعزيز عملية الهضم بشكل سريع.

6 - شرب شاي اليانسون

يعتبر اليانسون من المشروبات الصحية وعامل مساعد في تهدئة الأعصاب وينصح بشرب اليانسون بعد تناول وجبات اللحوم الدسمة لمساعدة على طرد الغازات للصغار وللكبار، ويخفف من انتفاخ البطن والاضطرابات المعوية والمشاكل الهضمية الناتجة عن الإفراط في تناول لحوم العيد الأضحى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي