المشرف العام على التحرير داليا عماد

ألذ فواكه الصيف.. فوائد التين الشوكي لصحة الجسم

أهل مصر
فوائد التين الشوكي
فوائد التين الشوكي

التين الشوكي من ألذ فواكه الصيف التي يعشقها الكبير والصغير، حيث يشعر الجميع بفرحة عارمة عند رؤية عربة التين الشوكي في الأسواق، وهو من أكثر الفواكه التي عليها إقبال كبيرًا في هذا الوقت من العام، والتين الشوكي فضلًا عن طعمه اللذيذ، فهو يحتوي على نسبة عالية من الفوائد المذهلة لصحة الجسم، بالإضافة إلى أنه يتمتع بـ مؤشر جلايسيمي منخفض، وهو الأمر الذي يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم، ولذلك فهو من أفضل أنواع الفواكه المناسبة لمرضى السكري، كما أنه يساعد في تقوية المناعة والوقاية من الأمراض المزمنة، وعدد من الفوائد الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، فوائد التين الشوكي المذهلة للصحة.

فوائد التين الشوكي لصحة الجسم

تنظيم مستوى السكر في الدم

يساعد التين الشوكي في خفض مستوى السكر في الدم بمعدلات كبيرة وهو الأمر الذي يساعد مرضى السكري بشكل كبير، كما أنه يساعد أيضا في تقليل فرصة الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يحتوي التين الشوكي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، من خلال تنظيف القولون وتنظيم عمليات الهضم ومنع الإصابة بالإمساك، كما أنه يقلل من فرصة الإصابة بقرحة المعدة وسرطان القولون.

فوائد التين الشوكي

الحفاظ على صحة القلب والشرايين

يساعد التين الشوكي في خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم، ويساعد أيضا في خفض ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

تقوية جهاز المناعة

يحتوي التين الشوكي على نسبة عالية من فيتامين هـ وفيتامين ج، هو الأمر الذي يساعد في تنقية الجسم من جميع السموم العالقة فيه، بالإضافة إلى تحسين عملية الأيض والمساعدة في خسارة الوزن، فضلا عن حماية الجسم من تأثير الشوارد الحرة السلبي.