المشرف العام على التحرير داليا عماد

لتجنب الأمراض النفسية.. نصائح طبية هامة بعد نتيجة الثانوية العامة

أهل مصر
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

منذ ظهور نتيجة الثانوية العامة سيطرت حالة من الفرح على بعض المنازل المصرية والحزن على البعض الآخر، فهناك من كلل تعبه ومجهوده خلال عام كامل بالنجاح والمجموع الذي كان يحلم به، وهناك أيضا ما لم يحالفه الحظ في هذه المرحلة التي تعتبر من أهم المراحل في حياة أي طالب، ولكن حتى لو كنت من ضمن هذه الفئة، ولم تتمكن من الوصول للمجموع الذي كنت تنظره، ما زال هناك أمامك فرصة كبيرة لتحقيق نجاح أكبر في الكلية التي اختارها لك مجموعك، وفي هذا الوقت الذي قد يكون صعب على البعض، يجب ألا تتخلى عن حلمك في مواصلة النجاح في المرحلة الجامعية، فضلا عن أن التفكير بشكل سلبي بعد الحصول على مجموع عكس الذي كنت تحلم به، سيؤدي إلى إصابتك بالكثير من الأمراض النفسية والعقلية التي سوف تستمر معك لبقية حياتك، لذلك ينصح جميع الخبراء النفسيين بضرورة تقبل النتيجة بنفسً راضية.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، نصائح طبية هامة بعد نتيجة الثانوية العامة، لتجنب الإصابة بالأمراض النفسية.

نصائح طبية هامة بعد نتيجة الثانوية العامة

يجب أن تتقبل النتيجة كما هي مهما كان مجموعك، وأن تفكر بإيجابية في مستقبلك القادم.

منذ هذه اللحظة فكر في تطوير ذاتك والعمل على نفسك بشكل أكبر لتهيئة نفسك للمرحلة الجامعية التي تبدأ معها فرصة جديدة للنجاح والتفوق.

لا داعي للخجل من نتيجتك إذا سألك أي شخص من أقاربك عليها، قل الحقيقة بكل صدق، فهذا تعب ومجهودك طوال سنة كاملة، حتى لو لم يكن مجموعك مناسب.

يقع على الآباء والأمهات مسؤولية كبيرة في التعامل مع أبنائهم بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، لأنهم مكمن أن يصابوا بنوبة من القلق تدخلهم في دوامة كبيرة من الأمراض النفسية.

على الأهالي أيضا احتواء أبنائهم والتأكيد لهم أنه مازال أمامهم فرصة كبيرة للنجاح في المرحلة الجامعية.

يجب على الطلاب تحديد مصيرهم بأنفسهم والبعد تماما عن تحقيق أحلام الآباء التي قد لا تتوافق مع أحلامهم.