اعلان

خسارة الوزن وتعزيز عملية الهضم.. فوائد المشي بعد تناول الطعام

المشي بعد تناول الطعام
المشي بعد تناول الطعام

بعد تناول الطعام يرغب الجميع في الجلوس والاسترخاء بسبب الشعور بالكسل والتعب، خاصة بعد تناول كميات كبيرة من الأكلات الدسمة، ولكن أثبت عدد من الدراسات العلمية الحديثة مدى أهمية ممارسة أي تمارين رياضية بسيطة بعد تناول الطعام بحوالي ساعة، وأفضل هذه التمارين هو المشي لمدة نصف ساعة على الأقل، حيث إن المشي بعد تناول الطعام له الكثير من الفوائد الصحية والنفسية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد المشي بعد تناول الطعام، والتي أهمها خسارة الوزن وتعزيز عملية الهضم.

فوائد المشي بعد تناول الطعام

خسارة الوزن

المشي لمدة نصف ساعة على الأقل بعد تناول الطعام يساعد في خسارة الوزن بشكل كبير من خلال حرق الكثير من السعرات الحرارية، كما أن المشي بعد تناول الطعام يساعد في تعزيز الأيض والتخلص من الدهون المتراكمة حول الأعضاء.

تعزيز عملية الهضم

يساعد المشي بعد تناول الطعام في تحسين كفاءة الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم بشكل كبير، وذلك من خلال تحفيز الأمعاء والمعدة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة سرعة تحريك الطعام، كما أن المشي بعد تناول الطعام يساعد في الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك القرحة الهضمية، قرحة المعدة وسرطان القولون والإمساك.

المشي بعد تناول الطعام

ضبط ضغط الدم

المشي بعد تناول الطعام يوميا يساعد بشكل كبير على ضبط ضغط الدم وعدم ارتفاعه بنسبة كبيرة، لذلك ينصح الأطباء جميع مرضى ضغط الدم المرتفع بضرورة الاستمرار في المشي بشكل يومي بعد تناول الطعام.

الوقاية من أمراض القلب

كما ذكرنا سابقًا أن المشي بعد تناول الطعام يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع وكذلك نسبة الكوليسترول في الدم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتجنب حدوث الجلطات والسكتة الدماغية.

جيد لمرضى السكر

عند تناول الطعام يرتفع نسبة السكر في الدم، خاصة في حالة مرضى السكري، لذلك يجب على أولئك المرضى الانتظام في المشي بعد تناول الطعام بشكل يومي، لخفض نسبة السكر في الدم.

تحسين الحالة المزاجية

يساعد المشي بعد تناول الطعام على تنشيط الدورة الدموية، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على وظائف المخ والتقليل من التوتر والقلق، وتحسين الحالة المزاجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً