اعلان

لخسارة المزيد من الوزن.. افضل 5 تمارين رياضية للنساء

تمارين رياضية للنساء
تمارين رياضية للنساء

يعتبر الانغماس في الأنشطة البدنية، مثل التمارين الرياضية، بأشكالها المختلفة، هو الخيار المثالي لمنع زيادة الوزن وكذلك المساعدة في خسارة الوزن الزائد في مدة زمنية قصيرة، لاسيما وأن عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض، لذلك ينصح جميع السيدات خاصة اللواتي يعملن أكثر من 8 ساعات في اليوم، بتخصيص وقت خلال اليوم لممارسة التمارين الرياضية.

ولأن جميع النساء يكتسبن الوزن بسهولة، لذلك يجب عليهن الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، خاصة بعد سن الـ 40، هو السن التي تزاد فيه المشكلات الصحية لهن، مثل الإصابة بداء السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم أيضا.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل 5 تمارين رياضية للنساء، والتي تساعدهن في خسارة المزيد من الوزن.

أفضل 5 تمارين رياضية للنساء

المشي

وفقا لمؤسسة التهاب المفاصل فإن المشي يساعد في تحسين الدورة الدموية، ويحد من فقدان كتلة العظام، ويعمل أيضا على خسارة الكثير من الوزن، ويحسن النوم، ويدعم المفاصل، كما يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على النساء بعد انقطاع الطمث أن المشي لمدة 3 دقيقة بشكل يومي، يقلل من خطر الإصابة بكسور العظام.

الركض

بمجرد أن تشعري بالراحة مع المشي لمدة 30 دقيقة بشكل يومي، يمكنك ترقية مشيتك إلى الركض البسيط، حيث يعتبر الركض البسيط أكثر فاعلية من المشي، لاسيما وأنه يساعد على حرق الدهون الحشوية الضارة وكلك دهون البطن المزعجة.

تمارين رياضية للنساء

ركوب الدراجات

إذا كنت تجيد ركوب الدراجات، يجب عليك الاستفادة من ذلك خاصة عند تجاوز سن الـ 30، حيث يساعد ركوب الدراجات على تنشيط الدورة الدموية من خلال تحريك جميع أجزاء الجسم، فضلا عن دورها الكبير في خسارة المزيد من الوزن في مدة زمنية قصيرة.

تمارين رياضية للنساء

السباحة

السباحة نشاط ترفيهي وصحي، وتحافظ على معدل ضربات القلب، وهي تمارين شامل لجميع أجزاء الجسم خاصة إذا كنتي تعانين من ألم المفاصل، لاسيما وأن الأنشطة البدنية الأخرى قد تؤدي إلى تفاقم الألم.

تمارين رياضية للنساء

اليوجا

اليوجا ليست مجرد شكل من أشكال النشاط البدني، قد أثبتت عدد من الدرسات العلمية الحديثة أنها تساعد في التخلص من التوتر، حيث إنها تجمع بين الرفاهية الجسدية والصحة العقلية السليمة، فضلا عن دورها في خسارة المزيد من الوزن، وتساعد أيضا في الوقاية من الإصابة بالزهايمر، وهي مفيدة بشكل عام لصحة الجسم.

تمارين رياضية للنساء

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)