اعلان

أعراض متشابهة بين النوبة القلبية والأنفلونزا.. خذ حذرك

أعراض متشابهة بين النوبة القلبية والأنفلونزا
أعراض متشابهة بين النوبة القلبية والأنفلونزا

لا توجد علاقة تقريبًا بين الإصابة بالأنفلونزا والنوبة القلبية، أو هكذا يبدو، وفي حين أن الأول هو عدوى فيروسية تهاجم الجهاز التنفسي بما في ذلك الأنف والحنجرة والرئتين، فإن الثانية هي حالة طبية تحدث عندما لا يحصل جزء من عضلة القلب على كمية كافية من الدم، ومع ذلك، فقد ظهر الكثير في قائمة الأعراض التي تم الخلط بينها وبين الأنفلونزا، والتي بين فيما بعد أنها نوبة قلبية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أعراض متشابهة بين النوبة القلبية والأنفلونزا، والتي يجب أن تأخذ حذرك منها.

أعراض متشابهة بين النوبة القلبية والأنفلونزا

الغثيان

الغثيان ومشكلات الجهاز الهضمي الأخرى شائعة عندما يتعلق الأمر بالأنفلونزا، ويمكن أن يترافق مع أعراض أخرى، بما في ذلك ارتفاع في درجة حرارة الجسم والصداع والتهاب الحلق.

وبالمثل مع النوبة القلبية، يكون الغثيان مرة أخرى من الأعراض الشائعة، خاصة بين النساء.

الدوار أو الدوخة

قد يكون الدوار أو الدوخة علامة على نوبة قلبية أو سكتة دماغية، ويمكن أن يكون أيضًا علامة على وجود عدوى فيروسية مثل الأنفلونزا، وقد لا يقدر المصاب على التفرقة بين الأثنين ولكن بينما يمكن السيطرة على الأنفلونزا في المنزل، إذا شعرت أنها علامة على نوبة قلبية، يجب الذهاب إلى طبيب متخصص في أسرع وقت.

أعراض متشابهة بين النوبة القلبية والأنفلونزا

قشعريرة أو تعرق غزير

يمكن أن يكون التعرق البارد أو القشعريرة من أولى علامات النوبة القلبية، وإذا حدث ذلك على الفور تقريبًا بعد الشعور بألم شديد في الصدر وضيق في التنفس وخفقان في القلب، فمن الأفضل طلب المساعدة الطبية الطارئة على الفور، ومع ذلك فإن التعرق البارد يمكن أن يعني أيضًا الإصابة بالأنفلونزا، ومن المرجح أن تعاني من آلام في العضلات وفترات من القشعريرة.

ضيق في التنفس

في معظم حالات عدوى الأنفلونزا الخطيرة، يمكن أن يحدث ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس، إلى جانب ألم في الصدر ودوخة ونوبات صرع، ومع ذلك، فهي نادرة في معظم الحالات، ويعد ضيق التنفس أيضًا علامة تقليدية عند الإصابة بنوبة قلبية، وقد يعاني المرء من ألم في الصدر ويشعر بالدواء، وقد يغمى عليه أيضًا.

WhatsApp
Telegram