اعلان
اعلان

تناول حلوى المولد دون زيادة الوزن في هذه الحالة

حلوى المولد
حلوى المولد

تناول الحلوى المصنعة بأشكالها وأنواعها المميزة في المولد النبوي، من العادات المتوارثة بين المصريين على مدار سنوات طويلة، ولكن هذه الأنواع يضاف إليها كميات كبيرة من السكر المضاف عند تحضيرها، والذي يسبب زيادة سريعة في الوزن، وهو الأمر الذي يعتبر عائق أمام الكثيرين، خاصة أولئك الذين يرغبون في الحصول على جسم مثالي.

وخلال احتفالات المولد النبوي يمكن تناول الحلويات ولكن بشروط معينة، تساعد في منع زيادة الوزن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لتناول حلوى المولد دون زيادة في الوزن، حتى لا تحرم نفسك من المشاركة في الاحتفالات.

نصائح لتناول حلوى المولد دون زيادة في الوزن

تناول كميات قليلة وعدم الإفراط فيها، خاصة الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الأول أو الثاني، وكذلك الذين يعانون من زيادة في الوزن أو مشكلات صحية أخرى.

يمكن تناول حلوى المولد بدلًا من وجبة الإفطار على سبلي المثالي، والاكتفاء بقطعة أو اثنين.

عدم تناول حلوى المولد أكثر من مرة في اليوم، والاكتفاء بمرة واحدة فقط، لأنها تناولها على مدار اليوم أكثر من مرة يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم بشكل ملحوظ.

الإكثار من تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، في اليوم الذي تنوي فيه تناول الحلوى، إذ إن الألياف الغذائية تساعد في تنظيم مستوى سكر الدم بعد ارتفاعه بسبب الحلوى.

يفضل اختيار الأنواع المصنعة من المكسرات، مثل الفولية واللوزية والبندقية، وتجنب الأنواع الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

شرب كميات كبيرة من الماء في اليوم الذي تناولت فيه الحلوى، على الأقل 8 أكواب.

حلوى المولد

إذا كنت ملتزم بنظام غذائي معين بهدف خسارة الوزن، يمكنك تحضير أنواع معينة من حلوى المولد في المنزل، من خلال الاعتماد على كميات أقل من الدقيق والسكر.

في اليوم الذي تناولت فيه حلوى المولد، يفضل أن تبدأ في تناول إفطار اليوم التالي في وقت متأخر، على خطى نظام الصيام المتقطع، ويفضل أيضًا أن تناول سعرات أقل في اليوم التالي.

ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة على الأقل بشكل يومي، خاصة اليوم الذي تناولت فيه حلوى المولد.

شرب الشاي الأخضر أو القهوة مرة واحدة في اليوم، يساعد على كبح الشهية.

يمكن ايضُا استبدال حلوى المولد بالبروتين بار، وهذا خيار مثالي للرياضيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً