اعلان

تمدك بالطاقة.. أطعمة ومشروبات تساعد على الدفء مع اقتراب الشتاء

أطعمة ومشروبات مفيدة في الشتاء
أطعمة ومشروبات مفيدة في الشتاء

بدأت برودة الجو تزيد بشكل تدريجي خلال هذه الأيام مع اقتراب حلول فصل الشتاء، وتشتد البرودة أكثر خلال ساعات الليل، ولهذا يبحث الكثيرون عن الوسائل التي يمكن من خلالها الشعور بالدفء في هذا الطقس، ومع وجود الكثير من الحلول الممكنة، يأتي النظام الغذائي في المرتبة الأولى، إذ إن هناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تساعد على الشعور بالدفء وتمد الجسم بالطاقة والحيوية، وسوف تفرق كثيرًا في صحة جسم خلال فصل الشتاء، فقط حاول تضمينها في نظامك الغذائي اليومي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة ومشروبات تساعد على الدفء مع اقتراب الشتاء، والتي تزيد طاقتك أيضًا.

أطعمة تساعد على الدفء

الشوفان

الشوفان من الحبوب الكاملة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالدفء وتمد الجسم بالطاقة والحيوية، ويساعد الشوفان أيضًا على زيادة النشاط وتعزيز الذاكرة، إذ إنه غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم.

البطاطا

تحتوي البطاطا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة الجسم، وهي من الأطعمة الهامة والأساسية في فصل الشتاء، خاصة لأولئك الذين يرغبون في خسارة الوزن الزائد، إذ يمكن تناولها بين الوجبات الأساسية للشعور بالشبع والطاقة.

أطعمة ومشروبات مفيدة في الشتاء

اللحوم

جميع أنواع اللحوم، وخاصة الحمراء، تحتوي على نسبة عالية من الحديد، الذي تساعد في تعزيز عملية نقل الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، كما أن اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب 12، الذي له دور في دعم جهاز المناعة، لحماية جسمك من الأمراض المعدية في فصل الشتاء.

الموز

يحتوي الموز على عنصر الماغنسيوم، الذي له دور كبير في تنظيم عمل الغدة الدرقية والغدة الكظرية، وهذه الغدد تساعد في تنظيم درجة حرارة جسمك في الشتاء.

مشروبات تساعد على الدفء

الزنجبيل

الزنجبيل من أفضل المشروبات العشبية التي يُنصح بشر بها في فصل الشتاء للشعور بالدفء وزيادة قدرة الجسم على ممارسة المهام المطلوبة منه، ولكن يفضل شربه دون إضافة السكر الأبيض.

القهوة

يحتوي الكافيين الموجود في القهوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي لها فوائد الكثير من الفوائد، للصحة النفسية والجسدية، ولكن يفضل عدم الإفراط في تناول القهوة، اكتفي بكوب واحد فقط، حتى لا تؤثر عليك بشكل سلبي.

أطعمة ومشروبات مفيدة في الشتاء

عصير الليمون الدافئ

يمكنك عصير ليمونة واحدة على كوب ماء دافئ، ثم شرب المزيج للشعور بالدفء في فصل الشتاء، كما أن هذا المشروب فعال في تعزيز جهاز المناعة لحماية جسمك من الأمراض المنتشرة في فصل الشتاء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14