اعلان

علاج الهربس في المنزل بطرق سريعة وفعالة.. لن تكلفك الكثير

علاج الهربس
علاج الهربس

يعتبر 'الهربس' مرضا جلديا يحدث بسبب عدوى بكتيريا من فيروس الهربس البسيط، وحتى الآن لا يوجد علاج دوائي فعال للسيطرة على الهربس، إلا أن هناك عدد من الوسائل والطرق التي تساعد في تخفيف حدة الأعراض، وبعض من هذه الطرق يمكن تنفيذها في المنزل بكل سهولة، على سبيل المثال الكمادات الباردة والساخنة، والعسل الطبيعي، والثوم، وطرق أخرى تساعد في السيطرة على الهربس ومنع انتشاره في باقي أجزاء الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج الهربس في المنزل بطرق سريعة وفعالة، والتي لن تكلفك الكثير.

علاج الهربس في المنزل

الكمادات

تساعد الكمادات الباردة والساخنة أيضًا في السيطرة على الهربس وتخفيف الألم الناتج عنه، عند وضعها على المنطقة بشكل منتظم، كما أن الكمادات تساعد في توقف الحكة التي يشعر بها المريض بسبب عدوى الهربس.

العسل الطبيعي

أثبتت الدراسات أن العسل من الطرق الفعالة في علاج الهربس الفموي، على غرار الكريمات المضادة للفيروسات، ويمكن أن تخطي الأعراض في خلال أسبوع أو أسبوعين بعد استخدام العسل بشكل مباشر.

علاج الهربسعلاج الهربس

الثوم

يحتوي الثوم على مركب الأليسين، وهو من المركبات الفعالة ضد فيروس الهربس، وهناك أكثر من طريقة لاستخدام الثوم لعلاج الهربس، أبرزها تناول قطع الثوم بشكل مباشر، أو أخذ كبسولات الثوم عن طريق الفم.

الزيوت

تساعد الزيوت، خاصة الأنواع الحاملة، مثل زيت الزيتون وزيت اللوز، في علاج الهربس بشكل فعال، وتقضي على الأعراض، بعد فترة من الوقت.

المكملات الغذائية

بعض المكملات الغذائية، بما في ذلك الزنك، وبلسم الليمون، وفيتامين سي، لها تأثير فعال في علاج الهربس والسيطرة على الأعراض.

WhatsApp
Telegram