اعلان

هل المضاد الحيوي فعال في علاج الفيروس المخلوي.. أستاذ أمراض الصدر يكشف مفاجأة

أهل مصر
الفيروس المخلوي التنفسي
الفيروس المخلوي التنفسي

انتشر الفيروس المخلوي التنفسي بشكل كبير بين الطلاب في المدارس خلال الفترة الحالية، وسط قلق أولياء الأمور، وتحذيرات وزارة الصحة والسكان من أجل إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية، لتجنب الإصابة بمثل هذه الفيروسات التي تظهر بشكل واسع خلال فترة تغيير فصول العام، والفيروس المخلوي يمكن أن يُصيب الكبار وصغار السن، وهو ليس خطيرًا كما يعتقد البعض، لكن خطورته تكمن في سرعة انتشاره.

وفترة حضانة الفيروس المخلوي التنفسي يمكن أن تأخذ من أربعة إلى ستة أيام، ويكون العلاج من أسبوع إلى أسبوعين، ومن بين أعراضه الشائعة بين الكثير من المصابين، ارتفاع درجة حرارة الجسم، والعطس المتكرر، مع وجود صفير في منطقة الصدر، ويمكن أن يؤدي الإصابة بالفيروس المخلوي إلى صعوبة وضيق في التنفس.

الفيروس المخلوي التنفسيالفيروس المخلوي التنفسي

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، هل المضاد الحيوي فعال في علاج الفيروس المخلوي، بحسب رأي أستاذ أمراض الصدر.

هل المضاد الحيوي فعال في علاج الفيروس المخلوي

قال حسام حسني أستاذ أمراض الصدر بطب القصر العيني، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، أمس الجمعة، إن المضادات الحيوية غير مفيدة في علاج الفيروس المخلوي، على العكس، يمكن أن تكون المضادات الحيوية مضرة لدى بعض المرضى الذي يعانون من الأمراض المزمنة.

وأشار أستاذ أمراض الصدر، إلى أن تحليل صورة الدم يمكن أن يكون مفيد إلى حد كبير في تشخيص الإصابة بالفيروس.

ونوه حسام حسني بأن علاج الفيروس المخلوي يمكن في الراحة التامة، وشرب كمية كافية من السوائل الدافئة، بالإضافة إلى الاعتماد على حمام البخار، في حالة وجود ضيق في التنفس، وشدد على أهمية تجنب شرب السجائر والجلوس في مكان به مدخنين.

الفيروس المخلوي التنفسيالفيروس المخلوي التنفسي

إقرأ أيضاً