اعلان

بدائل صحية للشاي بعد ارتفاع سعره في الأسواق.. أبرزها الزنجبيل

بدائل صحية للشاي
بدائل صحية للشاي

آثار ارتفاع سعر الشاي في الأسواق خلال الفترة الحالية، حالة واسعة من الجدل، إذ إن معظم الأشخاص يعتبرون الشاي هو مشروبهم المفضل في بداية كل يوم، خاصة وأنه يساعدهم على الشعور بالنشاط والتركيز، لهذا تسبب ارتفاع سعره في حزن فئة كبيرة، ولـ مواجهة هذا الغلاء، يمكن استبدال الشاي الأسود بعدد من المشروبات الصحية، التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة والهامة لصحة الجسم، كما أن هذه المشروبات يمكن أن تساعد أيضًا على تعزيز الشعور بالطاقة والحيوية في بداية اليوم.

بدائل صحية للشاي ارتفاع أسعار الشاي

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بدائل صحية للشاي بعد ارتفاع أسعاره، والتي أبرزها شاي الزنجبيل.

بدائل صحية للشاي

شاي الزنجبيل 

يحتوي شاي الزنجبيل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد في السيطرة على الالتهابات وعلاجها، والوقاية من الأمراض السرطانية أيضًا، ويساعد شاي الزنجبيل في ضبط سكر الدم ومنع الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

وللحصول على أفضل نتيجة من شاي الزنجبيل، يمكنك إضافة عصير نصف ليمونة إلى المزيج.

بدائل صحية للشاي بدائل صحية للشاي

الشاي الأخضر 

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية، كما أنه غني بالكافيين، لذلك فهو يساعد على الشعور بالنشاط والتركيز، ويمكن الاعتماد عليه بدلًا من الشاي الأسود.

شاي البابونج 

يساعد شاي البابونج في تعزيز الحالة المزاجية وعلاج الكثير من الأمراض النفسية، بما في ذلك التوتر والقلق والعصبية، ويمكن شربه قبل النوم لتهدئة الأعصاب والحصول على نوم مريح.

بدائل صحية للشاي بدائل صحية للشاي

الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في تعزيز المناعة للوقاية من الأمراض الموسمية في فصل الشتاء، كما أن الليمون يساعد في تحسين رائحة الفم وتسكين ألم العضلات، ويمكن استبداله بالشاي الأسود.

القرفة 

القرفة من المشروبات العشبية التي تحتوي على نسبة عالية من الفوائد لصحة الجسم، إذ إنها تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم، والوقاية من الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وتساعد أيضًا في خسارة الوزن من خلال حرق السعرات الحرارية.

WhatsApp
Telegram