اعلان

آلام الحلق لدى الأطفال تنذر بهذه الأمراض

أهل مصر
  الأطفال
الأطفال

أوردت مجلة "إلتيرن" أن آلام الحلق لدى الأطفال ترجع في الغالب إلى الإصابة بنزلة برد، كما أنها قد تنذر بالإصابة بأمراض أخرى مثل الحمى القرمزية.

أسباب الحمى القرمزية

وأوضحت المجلة المعنية بالأسرة والطفل أن الحمى القرمزية تسببها بكتيريا "المكورة العقدية"، وفي هذه الحالة يتحول لون اللسان إلى اللون الأحمر الداكن إلى جانب الإصابة بالحمى وصعوبات البلع.

كما تتسبب بكتيريا "المكورة العقدية" في الإصابة بالتهاب الحلق واللوزتين، والذي تتمثل أعراضه في تورم اللوزتين والعقد الليمفاوية وصعوبات البلع.

علاج الحمى القرمزية

ويقوم طبيب الأطفال بأخذ مسحة من الحلق لتحديد ما إذا كان الطفل يعاني من المكورات العقدية. وإذا كانت النتيجة إيجابية، يجب حينئذ علاج الطفل بمضاد حيوي في أسرع وقت ممكن حتى لا تُلحق البكتيريا أضرارا طويلة المدى بالقلب والكليتين.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقد مؤتمر صحفي مشترك بين وزيري خارجية مصر وأمريكا.. (بث مباشر)