اعلان

أوميجا 3 لصحة العين.. أكثر من الرنجة والتونة

أهل مصر
أوميجا 3
أوميجا 3

قالت الجمعية الألمانية للتغذية، إن أوميجا 3 تتمتع بفوائد جمّة لصحة العين؛ حيث إن الأحماض الدهنية غير المشبعة تتمتع بتأثير مضاد للأكسدة ومثبط للالتهابات، كما أنها تعمل على ترطيب العين وحماية الأوعية الدموية بالشبكية وخفض الضغط الداخلي للعين.

أوميجا 3 لصحة العين

وأوضحت الجمعية أنه بفضل هذه المزايا تعمل أوميجا 3 على حماية العين من الجفاف والتنكس البقعي المرتبط بالسن والمياه الزرقاء (الجلوكوما).

المصادر الغذائية الغنية بأوميجا 3

وتتمثل المصادر الغذائية الغنية بأوميجا 3 في الأسماك الدهنية (كالسلمون والرنجة والتونة والماكريل) وبذور الشيا والجوز وزيت بذر الكتان وزيت جنين القمح.

ويحتاج جسم الإنسان إلى أوميجا 3 بمعدل يتراوح بين 0ر3 و5ر0 جرام يوميا، وهو ما يمكن تغطيته من خلال تناول 100 إلى 200 من الأسماك مثلا.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.