اعلان

أفضل طريقة للتخلص من الصداع في نهار رمضان

الصداع في رمضان
الصداع في رمضان

يعتبر الصداع من الأعراض الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في نهار رمضان، بسبب الصيام والامتناع عن الطعام والشراب لفترة طويلة من الوقت، بالإضافة إلى عدم شرب كوب القهوة الصباحي المعتاد، فضلًا عن اضطراب مواعيد النوم الثابتة في الأيام العادية، كل هذا يجعل البعض يشعرون بالصداع الشديد، خاصة المدخنين، ولكن يمكن السيطرة على الصداع في رمضان، من خلال عدد من النصائح السهلة والبسيطة، والتي أهمها تدليك فروة الرأس في حال الشعور بالصداع، بالإضافة إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم خلال ساعات الليل في رمضان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل طريقة للتخلص من الصداع النصفي في نهار رمضان.

علاج الصداع النصفي في رمضان

تدليك فروة الرأس

يساعد تدليك فروة الرأس لعدد من الدقائق، في تعزيز تدفق الدم بشكل طبيعي إلى الرأس وتنشيط الدورة الدموية، كل هذا يساعد في تخفيف حدة الصداع.

الماء البارد أو الدافئ

عند الشعور بألم حاد في الدماغ أو صداع، يمكنك وضع رأسك تحت صنبور الماء البارد، إذ إنه هذا يساعد في تقليل الالتهاب، وتعزيز حركة نقل الدم إلى المخ، بالإضافة إلى تضييق الأوعية الدموية، وكل هذا يؤدي إلى تخفيف حدة الصداع.

الحصول على نوم هادئ

يجب الحصول على قسط كافي من النوم خلال ساعات الليل في رمضان، إذ إن النوم الهادئ والمريح لعدد ساعات كافية، يساعد في تجنب الإصابة بالصداع في نهار رمضان.

الصداع في رمضان الصداع في رمضان

تجنب الضوضاء

التعرض بشكل مستمر لمصادر الضوضاء المزعجة يؤدي إلى الشعور بالتوتر والعصبية والصداع الحاد، خاصة في رمضان مع الامتناع عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين في النهار خلال الصيام، لهذا يجب الابتعاد عن مصادر الضوضاء تمامًا في حالة الشعور بأي صداع أو ألم في الرأس.

نصائح هامة لتجنب الصداع في رمضان

الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من عنصر الماغنسيوم، الذي يساعد في تنظيم نسبة السكر في الجسم.

شرب كميات كافية من الماء في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، إذ إن هذا يساعد في منع الجفاف والإصابة بالصداع في نهار رمضان.

تناول كميات معتدلة من الخضروات والفواكه الطازجة في وجبتي الإفطار والسحور.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي منتظم في رمضان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً