اعلان

ظهور محمد فؤاد بجسم رشيق.. فوائد وأضرار تكميم المعدة

محمد فؤاد
محمد فؤاد

تصدر الفنان محمد فؤاد محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد ظهوره أمس عبر برنامج 'العرافة'، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، إذ ظهر بجسم مثالي ورشيق، وتحدث عن الكثير من الأسرار في حياته الشخصية والفنية، وقال إنه خضع إلى ثلاث جراحات من أجل خسارة وزنه، معلقًا: 'ليه الناس بتخبي إنها عملت تكميم؟.. إيه العيب'.

وأضاف خلال حلقته أمس الذي تفاعل معها عدد كبير من متابعي الفنان في مصر والوطن العربي: 'ما المخزي في الإعلان عن عمليات التكميم؟ مش فاهم المجتمع بتاعنا عاوز يروح لفين؟.. مجتمعنا بقى يتلون لطباع معتقدش إنها هتروح للخير'.

وتابع: 'كنت خايف من التكميم، وكل ما آجي أعملها ابني عبدالرحمن يقولي متعملهاش يا بابا عشان خاطري، لكن أنا مؤمن بالله وعارف إنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا، عمري ما دخلت عملية خايف، كنت بفكر في عيالي وإن ربنا يكتب لي السلامة، وفي الآخر عملتها وابني جالي المستشفى بعد ما عملتها وعيط شوية'.

وتصدرت عمليات التكميم حديث رواد التواصل الاجتماعي وتساءل الكثير عن أهم فوائدها ومخاطرها، إذ إنه يمكن أن يحدث لدى بعض المرضى عدد من المضاعفات بعدها، بعد حديث محمد فؤاد أمس.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد ومخاطر تكميم المعدة بعد ظهور محمد فؤاد بجسم مثالي.

فوائد تكميم المعدة

تحسين صحة القلب

تساعد عملية التكميم في خسارة الوزن بشكل كبير، وهو الأمر الذي يساهم في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل خطر الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية.

تعزيز الثقة بالنفس

الكثير من مرضى السمنة يشعرون دائمًا بعدم ثقة في أنفسهم، لهذا تساعدهم مثل هذه الجراحات بشكل كبير في تعزيز ثقتهم في أنفسهم، بعد خسارة جزء كبير من وزنهم.

علاج ألم المفاصل

من المعروف أن الوزن الزائد له تأثير سلبي مباشر على جميع آلام المفاصل ولهذا يساعد خسارة الوزن في تخفيف آلام المفاصل بشكل نهائي، إذ إن خسارة الوزن تقلل من الضغط على العظام والمفاصل.

التخلص من انقطاع النفس الانسداني النومي

غالبًا يعاني مرضى السمنة المفرطة من انقطاع النفس الانسدادي النومي، وهو الأمر الذي يسبب لهم أعراض مزعجة وصعوبة في النوم، لهذا فإن أمثل حل لهم هو خسارة الوزن من خلال جراحات السمنة.

محمد فؤاد تكميم المعدة

مخاطر عمليات تكميم المعدة

عدم تحمل الطعام

أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة، أن الأشخاص الذي خضعوا لـ عمليات تكيمم المعدة أصبحت معدتهم أقل قدرة على تحمل أنواع معينة من الطعام، بما في ذلك اللحوم الحمراء والخبز والأرز والمكرونة، وهذا بسبب التغيرات التي تحدث للمعدة.

الغثيان

يعتبر الغثيان من الآثار الجانبية التي يتعرض لها المرضى والذي يستمر لمدة أشهر طويلة، وفي بعض الحالات يجب على المريض اللجوء إلى طبيب متخصص من أجل أخذ الأدوية المناسبة.

الإسهال

يعاني بعض المرضى من الإسهال بعد عملية تكميم المعدة، ولكن في حالة إهمال علاجه في الوقت المناسب، يمكن أن يصاب المريض بالجفاف الشديد، وهذا بسبب نقص الأملاح والسوائل والمعادن في الجسم، لهذا يجب على المرضى شرب كميات كبيرة من السوائل وتناول الأطعمة الغنية بالسوائل.

ارتجاع المرئ

قد يتعرض المرضى إلى الإصابة بالارتجاع المريئي بعد عملية تكميم المعدة، وللتغلب عليه يفضل تناول جرعات معتدلة من مضادات الحموضة، والتي تكون تحت إشراف طبيب متخصص.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف