اعلان

كيفية خسارة الوزن بعد العيد ورمضان وأهم التمارين الرياضية

خسارة الوزن بعد العيد ورمضان
خسارة الوزن بعد العيد ورمضان

يعاني عدد كبير من الأشخاص بعد نهاية شهر رمضان وعيد الفطر، من زيادة ملحوظة في الوزن، بسبب الإفراط في تناول الأكلات غير الصحية طيلة الشهر الكريم، فضلًا عن الكعك والبسكويت في أيام العيد الثلاثة، وقلة ممارسة التمارين الرياضية وعدم شرب كميات كافية من الماء، كل هذه العوامل تؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون بشكل أسرع، ولكن قد يواجه البعض صعوبة خلال الفترة القادمة عند ارتداء الملابس وصعوبة أيضًا عند القيام بأي نشاط بدني حتى لو بسيط، لهذا يزداد البحث عن أفضل الطرق التي تساعد على خسارة الوزن المكتسب خلال الفترة الماضية، في فترة زمنية قصيرة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية خسارة الوزن بعد العيد ورمضان وأهم التمارين الرياضية.

خسارة الوزن بعد العيد ورمضان

وجبة الإفطار

يعتقد البعض بشكل خاطئ، أن تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يساعد في خسارة الوزن، لكن على العكس، فإن وجبة الإفطار في الصباح الباكر كل يوم، تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لممارسة المهام المطلوبة منه، وهو الأمر الذي يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية، فضلًا عن الشعور بالشبع ومقاومة الجول طوال اليوم.

الوجبات الصغيرة

ينصح أطباء التغذية العلاجية بضرورة تناول وجبات صغيرة بين الثلاث وجبات الرئيسية، والتي تكون عبارة عن ثمرة فاكهة أو حفنة من المكسرات النيئة، ويفضل البعض عن الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات المكررة.

خسارة الوزن بعد العيد ورمضانخسارة الوزن بعد العيد ورمضان

الخضروات والفواكه

تحتوي الخضروات والفواكه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، كما أنها تساعد في حرق الدهون من خلال تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

شرب الماء

شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم، له الكثير من الفوائد، أبرزها التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم والتي تسبب زيادة الوزن، والتخلص من السموم العالقة في الجسم وتنشيط الدورة الدموية والمساعدة في حرق السعرات الحراري، لهذا يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا.

الانتظام في أوقات الوجبات

من الأفضل لك تناول وجباتك الرئيسية الثلاثة في مواقيت ثابتة بشكل يومي، إذ إن هذا يساعد في تهيئة جسمك لحرق المزيد من الدهون.

أفضل التمارين الرياضية لخسارة الوزن بعد العيد

اليوجا

تساعد تمارين اليوجا على الشعور بالاسترخاء والهدوء وتقليل إفراز هرمون التوتر، وهو الأمر الذي يكون له تأثير إيجابي كبيرة على عملية حرق الدهون وخسارة الوزن.

المشي

يعتبر المشي من أفضل التمارين الرياضية التي لها نتائج مذهلة، في رحلة خسارة الوزن وصحة الجسم بشكل عام، كما أنه المشي من الرياضات السهلة التي تناسب الجميع، حتى كبار السن، يفضل المشي لمدة 30 دقيقة بشكل يومي، بعد ساعتين على الأقل من تناول الطعام.

تمارين الكارديو

تساعد تمارين الكارديو على تنشيط الدورة الدموية في الجسم لحرق الكثير من السعرات الحرارية، لكن هذا النوع الشاق من التمارين لا يناسب فئة كبيرة، لهذا يفضل استشارة طبيبك الخاص إذا كنت تعاني من أي مرض مزمن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً