اعلان

بعد وفاة مصطفى درويش.. علامات تُنذرك بنوبة قلبية قريبة

مصطفي درويش
مصطفي درويش

توفي الفنان مصطفى درويش، أمس الاثنين في الأول من مايو، عن عمر ناهز الـ 43 عامًا، وأعلن شقيقه هاني درويش خبر وفاته عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي قائلًا: 'البقاء لله توفي إلى رحمة الله تعالى شقيقي مصطفى درويش تشييع الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد الحصري بأكتوبر العزاء بإذن الله تعالى باكر عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة بالخمائل بالشيخ زايد'.

توقف عضلة القلب

وقالت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، في تصريحات صحفية، إن وفاة الفنان مصطفى درويش كانت بسبب توقف عضلة القلب بشكل مفاجئ، وبعدها ازداد البحث عبر محرك البحث 'جوجل'، عن أعراض وأسباب النوبة القلبية، لتجنب حدوثها بشكل مفاجئ.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علامات تُنذرك بنوبة قلبية قريبة، بعد وفاة مصطفى درويش.

 مصطفى درويش

مصطفى درويش

علامات تُنذرك بنوبة قلبية

التعرق

يتعرض الشخص إلى التعرق البارد والمفرط، دون أن يقوم بأي نشاط بدني، وبدون سبب واضح، قبل حدوث الإصابة بالنوبة القلبية، وهذه من الأعراض الشائعة.

التعب

يشعر الشعور بالتعب الشديد والإرهاق وعدم القدرة على القيام بأي نشاط بدني حتى لو بسيط، في الأسابيع التي تسبق الإصابة بالنوبة القلبية، ويتحول التعب بشكل تدريجي إلى إنهاك في الأيام التي تسبق النوبة القلبية.

الشعور بالضغط

يمكن أن يشعر عدد كبير من الأشخاص، قبل الإصابة بالنوبة القلبية، بمجموعة من الأعراض، أبرزها الضغط والألم وسط الصدر والامتلاء، ولكن هذا الأمر يمكن ألا يحدث لكل النساء.

نوبة قلبية نوبة قلبية

أعراض تشبه الأنفلونزا

ليس من الشائعة الشعور بأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا قبل الإصابة بالنوبة القلبية، لكن في حالة الشعور بأي شئ غير طبيعي مع ملاحظة عدم اختفاء الأعراض التي تشبه الإنفلونزا إلى حد كبير، يفضل التوجه إلى أقرب طبيب، لتجنب حدوث النوبة القلبية وعمل الإسعافات الأولية اللازمة.

قصر التنفس

الرئة والقلب مسؤولنا عن إرسال الأكسجين لباقي أعضاء الجسم، وشعور أحدهم بصعوبة وقصر في التنفس، قد يكون ناتج بسبب مشكلات في القلب، أو قد يُنذر بحدوث نوبة قلبية.

الدوخة

تعتبر الدوخة من أعراض أمراض القلب والأوعية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، بسبب نقص تدفق الدم إلى المخ بالشكل الطبيعي، ولهذا يجب التدخل الطبي السريع في حالة حدوث إغماء أو فقدان للوعي.

الأرق

هناك ارتباط وثيق بين الأرق وزيادة نسبة الإصابة بالنوبات القلبية، وفي حالة الإصابة بالأرق وصعوبة في النوم دون أي تفسير أو مبرر، يفضل مناقشة هذا الأمر مع الطبيب في أسرع وقت.

ألم في الصدر

يعتبر ألم الصدر من أبرز علامات الإصابة بالنوبة القليبة، وقد يكون ألمًا معتدلًا أو شديدًا، ويمكن وصف ألم الصدر بأي شعور مفاجئ بعدم الراحة والامتلاء والضغط وحرقة في المعدة أيضًا.

WhatsApp
Telegram