اعلان

طرق الوقاية من برد الصيف المزعج.. بدون أدوية علاجية

برد الصيف
برد الصيف

يعتبر برد الصيف من الأمراض المزعجة التي تسبب أعراض صعبة لا يتحملها البعض، فهو من أغرب نزلات البرد، لأن سببه غير معروف، على عكس البرد الشائعة في الشتاء، وفي بداية فصل الصيف، وخاصة مع اضطراب أحوال الطقس، يزداد التساؤل عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، عن طرق الوقاية من برد الصيف في المنزل، من خلال الاعتماد على المشروبات والوصفات الطبيعية والآمنة على الصحة، حيث لا يفضل عدد كبير من الأشخاص تناول الأدوية العلاجية، بسبب تأثيرها في بعض الحالات على الكلى والكبد.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق الوقاية من برد الصيف، والتي أبرزها السوائل وفيتامين سي.

الوقاية من برد الصيف

السوائل

يساعد تناول كميات معتدلة من السوائل والمشروبات الدافئة، في تخفيف احتقان الحلق وعلاج الجفاف والوقاية من برد الصيف، وأفضل تلك المشروبات، في الشوربة الدافئة، وعصير الليمون بالعسل، وشاي الأعشاب بمختلف أنواع، وعصائر الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي.

فيتامين سي

يعتبر فيتامين سي هو السلاح الأقوى في تعزيز مناعة الجسم للوقاية من الأمراض الموسمية مثل برد الصيف، ويساهم أيضًا في محاربة الجراثيم والبكتيريا، لهذا يفضل تناول مكملات فيتامين سي بشكل منتظم، بالإضافة إلى تناول كميات معتدلة من الخضروات والفواكه التي تحتوي على فيتامين سي.

برد الصيف برد الصيف

الأعشاب الطبيعية

تحتوي معظم أنواع الأعشاب الطبيعية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز المناعة للوقاية من الأمراض الموسمية، وأفضل أنواع الأعشاب، الكركم والزنجبيل والقرفة، وهذه الأنواع تساعد أيضًا في علاج التهاب الحلق ومنع الجفاف، لهذا يفضل إضافتها إلى جميع أنواع الطعام.

استنشاق البحار

يعتبر استنشاق البخار من أفضل الطرق الفعالة في علاج نزلات البرد، كل ما عليك وضع وعاء من الماء على النار، ثم الانتظار حتى الغليان، يمكنك تقريب وجهك ثم تنفس البخار الصاعد ببطء، إذ إن هذا يساعد في علاج انسداد الأنف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة