اعلان

علاج الحروق في المنزل.. أفضل الطرق الطبيعية الآمنة

علاج الحروق في المنزل
علاج الحروق في المنزل

يعتبر الحروق بمختلف أنواعها ودرجاتها من الحوادث التي مُعرض لها عدد كبير من الأشخاص، ولكن الأهم هو التعامل مع المريض بأقصى سرعة من خلال العلاج اللازم، وهناك الكثير من طرق علاج الحروق البسيطة في المنزل، وهذه الطرق آمنة على البشرة ولا تهيج الجلد، ولكن في حالة الحروق الخطيرة، يفضل الذهاب إلى المستشفى في أسرع وقت، فلن تُجدي هذه الطرق نفعًا على الحروق الكبيرة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج الحروق في المنزل، بأفضل الطرق الطبيعية والآمنة.

علاج الحروق في المنزل

ماء الصنبور

أول ما يجب القيام به بعد التعرض الحرق هو فتح الصنبور عليه لمدة عشرين دقيقة، ثم غسل المنطقة المصابة بالصابون المعتدل والماء.

جل الصبار

يكون ذلك بتطبيق هلام الألوفيرا المأخوذ من ورقة الصبار على الجلد مباشرة؛ حيث أن الصبار فعّال في شفاء الحروق من الدرجة الأولى، والدرجة الثانية، فهو مضاد للالتهاب، ويمنع نمو البكتيريا، ويحسن الدورة الدموية.

الكمادات الباردة

يكون ذلك بوضع قماش نظيف مبلل، أو ضمادة باردة على فترات تتراوح ما بين 5-15 دقيقة، فذلك يُخفف الألم والتورم، مع مراعاة عدم استخدام الكمادات الباردة جداً لأنها تُسبب تهيج الحرق.

علاج الحروق في المنزل علاج الحروق في المنزل

العسل

يكون ذلك بتطبيقه موضعياً على الحرق، فهو مضاد للالتهابات، والبكتيريا، والفطريات.

الطرق الدوائية الآخرى

يقتصر العلاج الطبي للحروق البسيطة على استخدام مراهم موضعية مضادة للالتهابات، وذلك لمنع العدوى من خلال تَطبيق المرهم، ولفه بقطعة شاش نظيفة، كما يُمكن أخذ مسكن للألم لتخفيف ألم الحروق، مثل ايبوبروفين، ونابروكسين، و أسيتامينوفين، وهي متوفرة دون وصفة طبية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14